7 عادات شائعة تساعد على ظهور حب الشباب

7 عادات شائعة تساعد على ظهور حب الشباب 7 أخطاء شائعة تساعد علي ظهور حب الشباب

يعتبر حب الشباب مصدر الإزعاج المستمر الذي يؤرق الكثير في مرحلة المراهقة وما بعدها، وقد تستمر الندوب الناتجة عنه إلى مراحل عمرية متقدمة مما يتسبب في الشعور بالضيق والضجر ويؤثر على الثقة بالنفس.

التقت “ولاد البلد” الدكتورة إيفيت سوريال، أخصائية الأمراض الجلدية، لتوضح بعض الأخطاء الشائعة التي تساعد على ظهور حب الشباب.

وحددت الدكتورة إيفيت 7 أخطاء نقوم بها في مرحلة المراهقة تؤدي إلى ظهور حب الشباب:
  • استخدام بعض الزيوت والمركبات التجميلية التي تعمل على تهييج البشرة مثل مركب “اللانولين” والمعروف بدهن الأغنام والذي لا يصلح استخدامه إلا للبشرة الجافة فقط، وأيضا “الايزوبروبيل ميريستات” الذي قد يساعد على الحصول على ملمس غير دهني للبشرة ولكنه يعمل على سد المسام وتهييج البشرة مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • غسيل البشرة بشكل متكرر يفقدها الزيوت والمرطبات الموجودة بصفة طبيعية بها، فالتخلص من كل محتوى الزيوت داخل البشرة الدهنية يساعد على تحفيز إنتاج الزيوت لمعادلة مستوى الدهون على البشرة مما يؤدي إلى ظهور البثور.
  • أغطية الوسادات الغير نظيفة تحتوي على بعض خلايا الجلد الميت، مما يجعلها بيئة خصبة لنمو البكتيريا التي تتعرض لها البشرة عند ملامستها، مما يحفزها على التهيج وبالتالي ظهور بعض الحبوب.
  • أدوات المكياج كالفــُـرش والإسفنجات والأدوات الأخرى هي بيئة خصبة لنمو البكتيريا وتناقل العدوى، فلابد من عدم مشاركة هذه الأدوات مع الآخرين لضمان عدم انتقال العدوى.
  • هناك بعض العطور التي تسبب تهيج البشرة، لذا يجب تجنب رش العطور مباشرة على الجسم، فيجب وضع العطر أولاً على اليدين ثم توزيعه على البشرة.
  • عدم الاهتمام برعاية البشرة بشكل دوري، فيجب مراعاة استخدام منتجات العناية الخاصة بحب الشباب والتي تحتوي على حمض “السالسليك” و”بيروكسيد البنزويل”.
  • هناك بعض الأدوية التي تسبب خلل هرموني وهي التي تحتوي على مواد مثل الإستروجين والأندروجين، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب وبكثرة.

 

للمزيد من الموضوعات

تعرف على أحدث طرق علاج وإنبات الشعر والأسعار

كل ما تريد معرفته عن عملية استئصال المرارة

كيف تتخلص من الانتفاخ وآلام المعدة في 5 خطوات؟

الوسوم