6 نصائح للمقبلين على قيادة السيارة للمرة الأولى

6 نصائح للمقبلين على قيادة السيارة للمرة الأولى قيادة السيارة - مشاع إبداعي من موقع flickr

القيادة ليست مخيفة لكنها مسؤولية كبيرة ففي كل مرة تجلس فيها خلف عجلة القيادة فإنك تتحمل مسؤولية سلامتك وسلامة الآخرين، فيجب عليك أن تتأكد من استعدادك للقيادة للمرة الأولى عن طريق الحفاظ على هدوءك والالتزام بقواعد المرور، بحسب موقع اختبارات القيادة الأمريكي.

ينقل “ولاد البلد” عن موقع Driving-tests المهتم بتعليم قيادة السيارات وإعطاء النصح والإرشاد والرد على الأسئلة المتعلقة بالقيادة، 6 نصائح يجب أخذها في الاعتبار للمقبلين على قيادة السيارات للمرة الأولى.

  • اجلس جيدًا في السيارة بحيث تكون مرتاحًا قبل أن تبدأ بتشغيل المحرك، وتأكد من أنك تستطيع أن ترى من جميع المرايا وأن المقعد يعادل طولك، مما يساعدك على الشعور بالراحة والاسترخاء أثناء هذه التجربة.
  • لا ترهق نفسك بالتفكير والتوتر، فقيادة السيارة تجربة تتطلب منك التركيز والانتباه وصفاء الذهن، فعندما تجلس في مقعد السائق للمرة الأولى قد تشعر بالارتباك، ولكن تذكر استخدام إشارات الدوران وما تعنيه إشارات الطرق.
  • من الأفضل دائمًا أن يكون لديك سائق موثوق به وذو خبرة في مقعد الراكب المجاور لك عندما تقود سيارة للمرة الأولى، فعادة في فترة التعلم لا تستطيع القيادة إلا مع شخص آخر يقوم بدور الموجه قبل إصدار رخصة القيادة الخاصة بك.
  • تخلص من التشتت، فالقيادة مع التشتت ليست فكرة جيدة أبدًا، خاصة إذا لم تكن تقود سيارة من قبل، أيضًا قم بإيقاف الراديو، اغلق النوافذ، وضع هاتفك الخلوي بعيدًا، واجعل كل تركيزك على الطريق.
  • قم بالقيادة علي أحد الطرق المألوفة لك، وابتعد عن الطرق السريعة الرئيسية في أول مرة تقود فيها السيارة، ولا تنتقل خارج المحيط الذي تعرفه كي تتجنب الإحساس بالارتباك والتوتر.
  • يجب أن يكون الغرض الوحيد من المرة الأولى خلف عجلة القيادة هو التعرف على الشعور بالتحكم في السيارة ومعرفة زوايا سيارتك، وضع هذه الإرشادات البسيطة في الاعتبار عند الاستعداد للقيادة للمرة الأولى سيساعد على جعل التجربة أقل توترًا.

 

للمزيد من الموضوعات عن السيارات اقرأ:

 الشروط والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة دولية.. عنوان وهواتف نادي السيارات

عشان توصل بالسلامة.. عامل إطارات يقدم 10 نصائح لقائدي السيارات

12 نصيحة لقائدي السيارات لتقليل استهلاك البنزين

تعرف على عوامل سلامة “كاوتشوك” السيارات

 

الوسوم