“تمريض الدقهلية” يكرم الأمهات المثاليات في احتفالية كبرى

“تمريض الدقهلية” يكرم الأمهات المثاليات في احتفالية كبرى

شهد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، احتفالية نقابة التمريض بالدقهلية، بمناسبة عيد الأم بنادي الحوار بالمنصورة.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، والدكتورة كوثر محمود نقيب عام تمريض مصر، والدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض، وأميمة صبحي، نقيب تمريض الدقهلية، والمقدم أمال مصطفى رئيس هيئة تمريض مستشفى المنصورة العسكري، والمستشار فرج حمودة رئيس مجلس إدارة نادي الحوار الرياضي، والدكتور تامر مرعي، مدير إدارة المتابعة بمديرية الشؤون الصحية.

وقال الشعراوي خلال كلمته، “جئتكم لإحترامي وتقديري لعملكم الذي من دونه لا تستقيم المنظومة الصحية، وأنني من خلالكم أبعث رسالة تقدير لهيئات التمريض في أنحاء مصر ورسالة خاصة لكل أم وامرأة مصرية”.

وأشار الشعراوي، إلى أن التمريض يبدأ بكلمة طيبة نخفف بها عن مريض وخدمة لائقة نبذل كل الجهود لتقديمها.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن المرأة داخل الأسرة نقطة إرتكاز يدور حولها الجميع وأنها قادرة على التميز بين الأمم بوعيها وعطائها، مضيفا أنتم مفصل المنظومة الصحية ولابد أن يكون الجميع فريق عمل والتعاون والتكاتف والإخلاص أساس نجاح أي منظومة.

ووجه الشعراوي حديثه لهيئة التمريض، بأنه يكفى معاناة المرضى فكونوا لهم راحة وعلاج فأنتم أصحاب مهنة راقية وأعلم أنكم تبذلون جهدا وأريدكم نموذج يحتذى به.

وأكد المحافظ على أنه لا يمكن تجزئة الخدمة الطبية بين طبيب وتمريض فأنتم منظومة واحدة يكمل بعضها بعض تواجهون مواقف واحدة ينصهر فيها الجميع.

وبحسب بيان صادر عن محافظة الدقهلية، فكرم المحافظ 15 من من الأمهات المثاليات من عضوات هيئة التمريض بالمعاش.

وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إن التمريض رسالة مهمة في الطب، وهم ملائكة الرحمة وخط الدفاع الأول الذى يعتمد علية مديرى المستشفيات،  موجها شكره وتقديره للمحافظ على جهوده المستمرة في النهوض بالمنظومة الصحية.

 

 

الوسوم