محافظ الدقهلية يشهد احتفالية “يوم الطبيب”

محافظ الدقهلية يشهد احتفالية “يوم الطبيب”

شهد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، مساء اليوم الثلاثاء، حفل يوم الطبيب بنادي الأطباء بطلخا، بحضور كل من الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، والدكتور إبراهيم الزيات، نقيب الأطباء.

وقال المحافظ إن الطب رسالة وليس مجرد مهنة، ويعلم مدى معاناة الأطباء ولكن الجزاء بقدر العمل، كما أن العلم بين أييهم ليعلموه للآخرين وليس ليحتفظوا به، فيجب أن ينقلوا خبرتهم للمقبلين من الأطباء.

وأشار الشعراوي إلى أنه لابد أن يتحول التدريب إلى ساعات معتمدة، ويقتصر على عدد محدود ويدفع تكلفته الأطباء، مع منح شهادات تدريب فعلية وليست مجرد شهادات ورقية.

كما وجه تحية لأمهات الشهداء بمناسبة عيد الأم، مؤكدًا أنهم ليسوا فقط مدرسة، بل نجم يدور حوله الجميع، قائلًا “نحن نفتخر بكم جميعا أمهات ترعى وتسهر، أنجبن أطباء وطبيبات تسهر لتداوي وتعالج وتخفف الآلام والأوجاع، كلنا سنرحل اليوم أو غدا أو بعد حين، ويبقى الوطن فحافظوا على كل حبات ترابه”.

وحسب بيان صادر عن محافظة الدقهلية، فإن الشعراوي وجه باستبدال السور الزجاجي للحديقة المطلة على النيل بالكريتال، حفاظا على سلامة رواد النادي.

وتضمنت فقرات الحفل عزف موسيقى السلام الوطني ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وتم تكريم 16 طبيبا مثاليا على مستوى محافظة الدقهلية، والقائمة البيضاء وتضم ١٠ أطباء، كما تم تكريم الأطباء المحالين إلى التقاعد خلال العام الجاري وعددهم ٣٥ طبيبا.

الوسوم