عضو لجنة الإسكان بالنواب: قانون الإيجار الحالي به تشوهات تضر المستأجر فقط

عضو لجنة الإسكان بالنواب: قانون الإيجار الحالي به تشوهات تضر المستأجر فقط النائب فوزي الشرباصي

كتب – عزه رخا

قال النائب فوزي الشرباصي، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين، بمحافظة الدقهلية، وعضو لجنة الإسكان بمجلس النوب، إن إنهاء العمل بقانون الإيجار القديم وتحرر العلاقة بين المالك والمستأجر، يحتاج إلي تشريع قوي وعادل يعالج التشوهات الموجودة في القانون الحالي، بشرط عدم وقوع الضرر علي المستأجر فقط.

وأضاف الشرباصي، فى بيان صحفي صادر عنه، اليوم الأحد، أن هناك بعض المواد التي تتطلب التعديل و إلزام الملاك ببيع العقارات المؤجرة للدولة في حالات تفكير المالك في البيع الغير قانوني ويجب مراعاة قيمة التعاقد ومقدم العقد ووقت تحرير الإتفاق بين المؤجر والمستأجر علي أن تخصم مثل قيمتهما السوقية كما هو في القانون الجديد.

وأشار عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلي أن قيمة التعويض الـ 5% المنصوص عليها في القانون فيما يخص الوحدات المؤجرة، لغير أغراض السكن والمخصصة لمزاولة نشاط تجاري، أو صناعي أو مهني أوحرفى ضعيفة جداً، حيث أن هناك محلات مؤجرة منذ أكثر من 50 عاما وصلت قيمتها السوقية لملايين.
وأضاف الشرباصي، أن حالة اللغط القائمة حول القانون الجديد واعتراض بعض النواب بعيدة عن واقع إصدار التشريعات، نظراً لأن تقديم قانون جديد من حق أي نائب، أما الموافقة عليه أو رفضه فهذا قرار أعضاء البرلمان كلهم ولا وصاية علي قرارات النواب خاصة مع مراعاة استقرار الشارع المصري، والتي تعد أحد أهم أولويات البرلمان.

الوسوم