تكريم حفظة القرآن وخريجي دورة “الخطاب الديني” بكلية الدراسات الإسلامية بالمنصورة

كتب – عزه رخا
نظمت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة، والرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف فرع المنصورة، اليوم الثلاثاء، حفل لتسليم شهادات دورة “الخطاب الديني وأثره في التجديد والتطوير، ودوره في طلائع الإيمان للاطفال”.

أقيم الحفل في المركز الأزهري للدراسات القرآنية التابع لفرع الرابطة، بحضور رئيس الفرع، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور سعد الدين كامل عبدالعزيز، عميد الكلية، ومحمد عبدالبديع، مدير عام منطقة وعظ الدقهلية، وطه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف.

وخلال الحفل دعا زيادة إلى الحفاظ على علوم الدين والقرآن الكريم وتفسيره، وحث الأطفال على تعلم القرآن في الصغر، كما طالب الخطباء بالحفاظ على الثقافة في العلوم الدينية، وتعليمها للناس حتى لا يتم استغلال جهل بعضهم في تدمير الإسلام والمسلمين، مؤكدًا أنه عندما يعجز الخطيب عن إجابة السائل يشتت فكره ويدفعه للجوء لغير أهل الثقة، ويأخذ عنهم فتاوى غير صحيحة تؤذي جميع المسلمين.

كما ناشد محمد عبدالبديع، مدير منطقة الوعظ، الخطباء بتوجيه نظر الناس إلى دور الإفتاء لأخذ الفتاوى الصحيحة، لافتًا إلى أن الأزهر يعتبر منارة لا ينطفأ نورها ولا يحد سراجها، يجب المحافظة عليه.

وفي الختام تم توزيع شهادات تكريم، وبعض الجوائز على حفظة القرآن الكريم من الأطفال تشجيعا لهم، كما تم تكريم بعض الأئمة والخطباء على دورهم في نشر الدعوة.

الوسوم