صور وفيديو| لجنة فحص عوادم السيارات بالمنصورة تعقد جلسة المصالحات الأسبوعية

صور وفيديو| لجنة فحص عوادم السيارات بالمنصورة تعقد جلسة المصالحات الأسبوعية اللجنة أثناء جلسة المصالحات

عقدت لجنة مصالحات فحص عوادم السيارات، التابعة لفرع جهاز شؤون البيئة بالمنصورة، جلستها الأسبوعية، اليوم الأحد، للتصالح مع المخالفين بمقر الجهاز.

وبلغ عدد المصالحات التي تمت اليوم 23 مصالحة، بعد إعادة فحص السيارات للتأكد من سلامتهم وعدم مخالفتهم للاشتراطات البيئة، برئاسة الدكتور وليد عنان، وعضوية كل من دينا سرور، ومحمد الغريب، ووليد الأشوح، ومحمد علي بدوي، وباسم حسين.

وقال عنان، إن اللجنة بدأت عملها في الأول من أغسطس الماضي، تزامنًا مع موسم حصاد الأرز، لفحص عوادم السيارات والتأكد من مطابقتها للمواصفات، وعدم تأثيرها على البيئة.

وأضاف أن اللجنة تشن حملات يومية على الطرق السريع، برفقة فريق مدرب على استخدام أجهزة قياس توضح مطابقة أو عدم مطابقة السيارة، وذلك وفق سنة الصنع، مشيرًا إلى أنه في حالة وجود مخالفة يتم تعريف المواطن بالمشكلة وكيفية تداركها، ومنحه فترة لتوفيق أوضاعه قانونًا ثم إجراء تصالح بعد إعادة الفحص ودفع غرامة 200 جنيه.

وأوضح عنان أن الحملة تعتبر جديدة على الشارع المصري، ولا يتقبلها الجميع، لكنها ضرورية حفاظًا على البيئة من الملوثات التي تصدرها العوادم.

يذكر أنه منذ بدء الحملة، شنت اللجنة 57 حملة في أماكن مختلفة على مستوى المحافظة، تم فحص 5 آلاف و954 سيارة، وتبين مطابقة 5 آلاف و376 سيارة، ومخالفة 578، كما تم إجراء 14 لجنة تصالح بإجمالي 246 سيارة حتى الآن.

الوسوم