أهالي الحفير بالدقهلية يشكون تواجد سوق القرية بالقرب من مجمع المدارس

يشكو عدد من أهالي قرية حفير شهاب الدين، بمحافظة الدقهلية، من نقل سوق قرية 3 نقالي بجوار مجمع المدارس بقرية الحفير، بعد مطالبة أهالي قرية “النقالي” بعمل كوبري بالقرية.

يقول رزق علي، أحد أبناء القرية، إنه تم نقل السوق إلى مكانه الأصلي، ثم إعادته مرة أخرى جوار المدرسة، وهذا يسبب أزمات للطلاب أثناء الدراسة، موضحًا أن مجلس قروي الحفير تقدم بمذكرة إن السوق لا يعيق الحركة، ولا يؤذي المدرسة، بالرغم أنه مخالف للقانون الذي نص على وجود السوق بعيد عن المدرسة بـ 300 متر.

ويضيف نسيم البلاسي، أمين نقابة الفلاحين وأحد سكان القرية، أنهم تقدموا بشكوى للمحافظ  تفيد بأن الطلاب على أعتاب امتحانات الشهادات الإعدادية والثانوية، متساءلًا: كيف سيؤدي الطلاب الامتحانات في ظل هذا الجو، والمكان يعج بالباعة الجائلين؟

ويلفت أن الصحة رفضت تواجد السوق في هذا المكان لقربه من الوحدة الصحية، والذي يعيق دخول المرضى وسيارة الإسعاف.

وكانت شركة الكهرباء حررت محضرًا بنقطة شرطة الحورية بقرية الحفير والأمل، التابعة لمركز بلقاس، بأن السوق مقام تحت أسلاك الجهد المتوسط مما يعرض المواطنين للخطر في حال حدوث أي طارئ أو اصطدام أعمدة البائعين بهذه الأسلاك، وقد حصلت “ولاد البلد” على صورة من المذكرة المقدمة لنقطة الشرطة.

وقال المهندس عبد الرحمن الشهاوي، مساعد محافظ الدقهلية لقطاع جنوب المحافظة، إنه سيدرس المذكرة والشكوى المقدمة من الأهالي وفحصها ومحاولة التواصل مع الباعة في السوق وتوفير مكان رسمي لهم.

سوق الحفير

سوق الحفير

المحضر سوق الحفير السوق والمدارس

الوسوم