11 معلومة عن مشروع كوبري المشاة بالمنصورة.. مر على 3 محافظين

11 معلومة عن مشروع كوبري المشاة بالمنصورة.. مر على 3 محافظين النائب أحمد الشرقاوي مع المهندس سعيد التميمي على كوبري المشاة-تصوير: محمود عبدالمنعم

أقامت محافظة الدقهلية مشروع كوبري المشاة الذي يربط بين شارع الجمهورية والمشاية السفلية، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة المقاولون المتحدون الشركة المنفذة للمشروع.

وتم اقتراح المشروع من قبل النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة، على كل من محافظي الدقهلية السابقين حسام الدين إمام، والدكتور أحمد الشعراوي، وتم العمل عليه كفكرة مبدئية، وتنفيذه فعليًا في عهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية الحالي.

التقى “ولاد البلد” “بالشرقاوي” والمهندس “سعيد التميمي”، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون المتحدون للتعرف على معلومات عن مشروع كوبري المشاة بالمنصورة:

1- كوبري المشاة يربط بين شارع الجمهورية والمشاية السفلية بطول 13 مترًا.

2- الانتهاء من مشروع كوبري المشاة خلال شهر.

3- الهدف من المشروع هو توسعة شارع الجمهورية الجاري رصفه في الوقت الحالي، في مناطق الـ6 إلى 11 مترًا توسعة بشكل عرضي على شارع الجمهورية وخصوصًا أمام المحكمة وذلك للحد من الاختناق المروري.

4- تنفيذ الكوبري طبقًا للمواصفات، بارتفاع 6 أمتار من منسوب الأسفلت حتى يسمح للشاحنات بالمرور.

5- تكلفة تنفيذ مشروع كوبري المشاة تبلغ 28 مليون جنيه، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وشركة المقاولون المتحدون، الشركة المنفذة لتطوير شارع الجمهورية بطول 350 مترًا.

6- يتضمن المشروع تطوير الكورنيش “كورنيش المنصورة” في المنطقة بمسافة 400 متر، بداية كان 350 مترًا وسيتم إضافة 50 مترًا.

7- يتميز كوبري المشاة أن منسوب شارع الجمهورية أعلى من منسوب المشاية السفلية، فهو يعد صعود فقط أو هبوط فقط.

8- الكوبري له أهمية كبيرة في خدمة المواطنين المشاة والانتقال من شارع الجمهورية وحتى المشاية السفلية بدون خطورة المرور أمام السيارات.

9- سيظهر الشكل الحضاري بعد إتمام الكوبري ويظهر جمال مدينة المنصورة، ويتميز أن بجواره محطة الأتوبيس النهري “محطة المدير”.

10- هناك مكان لانتظار سيارة واحدة فقط بشكل أفقي على الكورنيش في شمال الطريق، بداية من جامعة المنصورة وحتى المحافظة على طول شارع الجمهورية.

11- تجهيز مكان للمصعد مخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وأخذ موافقة مبدئية من المحافظ على إضافة مصعد، ولكن الاعتماد النهائي بالتكلفة النهائية مازلت لدى محافظ الدقهلية لاعتمادها.

 

 

 

الوسوم