وسط إقبال كثيف.. جامعة المنصورة تبدأ تنسيق المرحلة الأولى

وسط إقبال كثيف.. جامعة المنصورة تبدأ تنسيق المرحلة الأولى إقبال الطلاب على مكاتب التنسيق- تصوير: ريهام مصطفى

شهد مكتب التنسيق والتحويلات بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، إقبالا كثيفا من طلاب وطالبات المرحلة الأولى في يومها الأول، للثانوية العامة لتسجيل رغباتهم بواسطة أجهزة الكمبيوتر وطباعة رغباتهم، تحت إشراف الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

قال الدكتور وليد الطنطاوي، مدير مكتب التنسيق بجامعة ‎المنصورة، لـ”ولاد البلد”، إن المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بدأت اليوم، بحد أدنى 97.7% لطلاب العلمي، مجموع درجات 398، وبالنسبة لشعبة الرياضة الشعبة الهندسية نسبة 95%، مجموع درجات 389.5، وللشعبة الأدبية نسبة 80%، مجموع درجات 328.

الدكتور وليد الطنطاوي، مدير مكتب التنسيق بجامعة المنصورة- تصوير: محمود عبد المنعم

وتابع الطنطاوي أن وزارة التعليم تعتزم مد تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لمدة 5 أيام اعتبارا من يوم الأحد وحتى يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أن إقبال الطلاب في هذا اليوم بسبب عدم الالتزام بالشرائح المعلنة لكل يوم من أيام المرحلة.

وأضاف أن المعامل تبدأ عملها من الساعة 9 صباحا وحتى الثالثة عصرا،  مع وجود عدد من الشباب مدخلي البيانات، وعدد من مشرفي الدعم الفني، لتسير الأمور على أكمل وجه.

وأشار الطنطاوي إلى أن جامعة المنصورة جهزت واستعدت من خلال 3 معامل أساسية ويوجد المعمل الرئيسي بالمدينة الجامعية للطالبات في شارع جيهان، والمعمل الثاني في كلية التربية، والمعمل الثالث بكلية الصيدلة وكل المعامل مجهزة على أعلى مستوى، فضلا عن وجود عدد من المشرفين والدعم الفني والاستعلامات بداية من البوابات وحتى الوصول إلى المعامل.

وقال عادل منصور، المسؤول عن إدخال البيانات على موقع الوزارة بمكتب التنسيق بجامعة المنصورة، يأتي الطالب بالاستمارة الخاصة به، مع توضيح رقم الجلوس والرقم القومي والرقم السري، برفقة ولي أمره، ونتأكد أولا من شخصيتهما وأبدأ النقاش حول ميوله العلمية، وإذا استعصى عليه أمر أساعده ليختار رغباته، وبعدها ندخل البيانات المطلوبة عن طريق الموقع.

وتابع أن الصعوبات التي تواجههم كمشرفين، هو تردد بعض الطلاب المترددين في اختيار رغباتهم، وبعض قد يقوم بالتسجيل والتنسيق، ثم يعود ليغير  كل شيء، أما عملية التنسيق نفسها فلا تحتاج أكثر من 10 دقائق، كما أن الموقع مهيأ لمحو الرغبات في حال مر  ساعة على تسجيل تلك الرغبات دون حفظها، وبالتالي يحتاج الطالب إلى التسجيل مرة أخرى.

عادل منصور، المسؤول عن ادخال البيانات على موقع الوزارة- تصوير: ريهام مصطفى

قالت الطالبة نورهان فتحي، جئت اليوم لكتابة الرغبات والتنسيق واخترت كلية الحقوق واتمنى أن أدرس بجامعة المنصورة، والجميع هنا رائعون ومتعاونون، وفي حال اختلط عليا الأمر يأتي المشرف أو المشرفة ويقومان بتقديم المساعدة.

وأضاف الطالب أحمد ياسر، كتبت في الرغبات كلية الهندسة لأنها حلمي في الصغر وتلقيت مساعدات من مشرفي مكتب التنسيق وهم من يقومون بإدخال البيانات وتوفير الجهد الذي كنت سأبذله، كما أن التنظيم رائع وجامعة المنصورة لم تقصر في أي شيء.

إقبال الطلاب على مكتب التنسيق بجامعة المنصورة- تصوير: ريهام مصطفى

 

الوسوم