وزير التعليم العالي يفتتح 3 وحدات تخصصية بمستشفى أطفال المنصورة

وزير التعليم العالي يفتتح 3 وحدات تخصصية بمستشفى أطفال المنصورة

كتب ـ ريهام مصطفى وعمرو علي

افتتح الدكتور خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، 3 وحدات تخصصية جديدة بمستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، وهم “وحدة زراعة النخاع، تجديدات وحدة القلب، بنك الخلايا الجذعية من الحبل السري”.

وجاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أحمد الرفاعي، مدير مستشفى الأطفال الجامعي، والدكتور محمد عطية عميد كلية الطب، واللواء حسام عبد الواحد، مدير الأمن الوطني بالدقهلية، والأنبا داوود أسقف المنصورة وتوابعها، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات الأمنية والشخصيات العامة.

وأعرب الدكتور خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن سعادته قائلا: “إن جامعة المنصورة متميزة جدا بالقطاع الطبي وهي بالنسبة له جامعة عالمية من خلال متابعتنا للتصنيفات الدولية دائما قطاع الجامعة في مختلف المجالات متميز جدا، وهناك حب وإخلاص في العمل وبكم من الرحمة لتخفيف ألام الأطفال”.

وقال الدكتور أحمد الرفاعي، مدير مستشفى الأطفال الجامعي، إن هذا الصرح الذي يخدم المواطنين بدلتا مصر، هدفه تقديم الخدمة الطبية لأطفال مصر عامة بدون تمييز وعلى أعلى مستوى وأن تصبح من أفضل المستشفيات المصنفة محليا وعالما وعربيا وفي الشرق الأوسط.

وأضاف “الرفاعي” أن المستشفى خدمت حوالي ٣٥٠ ألف مريض بالطوارئ، وتم إجراء ٥ آلاف جراحة للأطفال وحوالي ١٠ آلاف فحص بالأشعة وتسمي بمستشفيات الجيل الثالث التي تخدم الحالات المعقدة، مشيرًا إلى أن طاقم المستشفى بالكامل يبذل مجهودا كبيرا تنفيذا لسياسة الرئيس السيسي في القضاء على قوائم الانتظار وتقديم أفضل خدمة طبية لأطفالنا.

والجدير بالذكر أن الوحدات الجديدة تشكل نقلة نوعية كبيرة وطفرة فى العلاج الطبي بالخلايا الجذعية وعلاج العديد من الأمراض المزمنة، ومنها أمراض السرطان، وفشل النخاع العظمي، أمراض السكر، أمراض الكلى المزمنة.

الوسوم