ولاد البلد

ورشة بعنوان “الخطوات الخمسة للفوز بمنح الاتحاد الأوروبي” بجامعة المنصورة

ورشة بعنوان “الخطوات الخمسة للفوز بمنح الاتحاد الأوروبي” بجامعة المنصورة جامعة المنصورة

نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية، بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان “الخطوات الخمسة للفوز بمنح برنامج الاتحاد الأوروبي “الإيراسموس موندوس” بالمكتبة المركزية، حسب بيان صادر عن الجامعة.

وجاء في البيان أن الورشة حاضر فيها الدكتور عمرو عبد الفتاح حسين، مدرس بكلية التربية الرياضية وباحث بمعهد علوم الرياضة بجامعة جراتس بالنمسا، والدكتور محمد صلاح، مسؤول مكتب العلاقات الدولية، والدكتورة سحر عبد الرحمن، منسق مكتب الإيراسموس بالجامعة.

يأتي هذا النشاط في إطار اهتمام جامعة المنصورة بمواكبة التطور العلمي الدولي وبالتالي الاستفادة من برامج المنح الدولية وبالأخص المقدمة من الاتحاد الأوروبي مثل برنامج إيراسموس موندوس وإيراسموس بلس.
ويعد برنامج إيراسموس موندوس من أهم برامج التعاون والتبادل في مجال التعليم العالي الذي يهدف إلي تحسين نوعية التعليم العالي الأوروبي وتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب والثقافات.

ونوهت جامعة المنصورة إلى أهمية التقديم لهذه المنح والاستفادة منها حيث تعتبر الدورة الحالية لبرنامج إيراسموس موندوس هي الدورة الأخيرة والتي ينتهي التقديم لها في 2 أكتوبر 2016. ويقدم مكتب الإيراسموس بالجامعة جميع التسهيلات اللازمة والاستشارات للمساعدة في الحصول على هذه المنح.
واستعرضت ورشة العمل خطوات التقديم والبحث الجاد عن شريك أوروبي في التخصص المناسب للمتقدم، حيث يوفر الموقع الالكتروني للمنح كل بيانات الجامعات الأوروبية المشاركة والتخصصات المطلوبة.

الوسوم