ولاد البلد

“المشي صحة” شعار مواطني الدقهلية بعد ارتفاع أجرة “التوك توك”

“المشي صحة” شعار مواطني الدقهلية بعد ارتفاع أجرة “التوك توك”
حالة من السخط والغضب الشعبي انتابت مواطني محافظة الدقهلية، عقب إعلان الحكومة عن رفع الدعم عن الوقود، الأمر الذي دفع سائقي التوك توك، إلى رفع الأجرة مباشرة دون إنتظار من الجهات المسؤولة، على موافقتهم، ليصبح ثمن تعريفة الركوب ثلاث جنيهات بدلا من جنيهين.
محمد مسعد 20 عاما، سائق توكتوك ببني عبيد، يقول، واصلنا ثلاث ساعات من البحث عن زبون واحد للركوب بالتوك توك، بعد رفع الآجرة مؤخرا إلا أننا لم نجد، فالمواطنين يلجأون للمشي سواء كان المشوار بعيدا أو قريبا.
ويستكمل مسعد، “الناس معاها حق عشان تركب مواصلة داخلية بثلاث جنيهات رايح جاي، يعنى بـ 6 جنيه فى المشوار الواحد، ودة كتير فعلا على الناس، بس هنعمل اية الحكومة بتغلى الحاجة وخلاص بدون أى قرارات مدروسة”.
ياسر المحمدي، 40 عاما، موظف، ومقيم بميت سلسليل، وأب لطفلين، يقول، أنا بذهب يوميا إلى مقر عملي بالتوكتوك، لأنه بعيدا عن السكن الذي استقله، ولكن مع غلاء الأسعار الجديدة فسوف أخرج من منزلى “مشيا”، بوقت كافي حتى أصل إلى مكان عملي.
ويستكمل، ” المشكلة أصبحت فى ابنى وبنتى فهم يستقلون توك توك يوميا أثناء ذهابهم وعودتهم من المدرسة، فبدلا من أن ندفع 4 جنيهات أصبحنا ندفع 6 جنيهات فى المشوار الواحد، بخلاف آجرة التكاتك لدروسهن البعيدة”.
المشي رياضة ماله المشي عالأقل هنقوى عضلاتنا ويكون عندنا نفس أطول، التوك توك جابلنا المرض أول ما نزل، ناس كتير مبقتش تمشي والمشي كله صحة، هكذا عبر محمد حسنين 45 عاما، عامل، ومقيم بمركز دكرنس، عن غضبه من رفع أسعار التوك توك”.
يقول حسنين، سوف أجعل ركوب التوكتوك للضرورة فقط وللأمور المستعجلة أما غير ذلك سوف أقضي طلباتى بالمشي، لابد أن يكون هناك حملات من المرور ومجلس المدينة لضبط سائقي التكاتك، الذين أشعلوا رفع أجرة الركوب بتلك الطريقة، متسائلا كيف تزيد أجرة التوكتوك جنيها كاملا.
محمد المرسي، 28 عاما، سائق توكتوك بمدينة محلة دمنة، “هنعمل اية الحكومة رفعت الأسعار فى كل حاجة، مش فى البنزين بس كمان زيت التوك توك وقطع غياره، بقت غالية وإحنا عارفين أن الناس طالع عنيها بس غصب عننا”.
وأضاف المرسي، “ياريت الحال كان فضل زى ما هو،  والبنزين مرفعش كنا بنشتغل كويس وعارفين نوفر لكن دلوقتى مش لاقيين زبائن، الناس بتستخسر تركب توكتوك وتدفع 3 جنيه”.
من جانبه قال مصدر مسؤول بوحدة مرور الدقهلية، بإنه سوف يتم شن حملات مكبرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية، لضبط أجرة الركاب الجديدة للتوك توك، وإلتزام السائقين بها، ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية.
يذكر أن محافظة الدقهلية، أعلنت صباح اليوم السبت، عن تسعيرة الركوب الجديدة للمواطنين بين المواصلات الداخلية والخارجية لسيارات الأجرة، عقب إجتماع محافظ الدقهلية بالمسؤولين المعنيين بذلك، ومع مجلس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس، والذى انتهى بزيادة تسعير الركوب من 15 إلى 20%.
الوسوم