مسيرات حاشدة وأسرة شهيد تشارك.. آخر أيام الاستفتاء بالدقهلية

مسيرات حاشدة وأسرة شهيد تشارك.. آخر أيام الاستفتاء بالدقهلية توافد المواطنين على لجان الانتخاب - تصوير محمود سيد الأهل
كتب:- محمود سيد الأهل، ريهام مصطفى، نورا سعد
بدأ الناخبون في الدقهلية منذ التاسعة صباح اليوم الاثنين، التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية عبر الاقتراع السري المباشر، في اليوم الثالث والأخير من الاستفتاء الذي بدأ أول أمس السبت، حيث شهدت اللجان إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم وسط إجراءات أمنية مشددة.
توافد المواطنين على لجان الانتخاب - تصوير محمود سيد الأهل
توافد المواطنين على لجان الانتخاب – تصوير محمود سيد الأهل
ووقف أعضاء بحزب النور أمام اللجان رافعين لافتات تؤيد التعديلات الدستورية، مطالبين المواطنين بالنزول والمشاركة ليكون الشعب يد واحدة.
حزب النور من أمام لجان الانتخاب
حزب النور من أمام لجان الانتخاب
ومن جانبه تفقد اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، تأمين اللجان بمدينة المنصورة، وتوجه خلال جولته إلى مدينة السنبلاوين، وعقبها مدينة شها، والتقط الأهالي صورًا تذكارية معه.
اللواء محمد حجى يتفقد لجان الاستفتاء
اللواء محمد حجى يتفقد لجان الاستفتاء
وتفقد محافظ الدقهلية نطاق لجان جمصة للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء، ونظم العاملين بالمصانع في المنطقة الصناعية بجمصة مسيرة حتى لجنة التصويت، بحضور المهندسة سحر السيد لطفي رئيس مجلس جمصة.
محافظ الدقهلية يتفقد لجان الاستفتاء بجمصة
محافظ الدقهلية يتفقد لجان الاستفتاء بجمصة
وشهد نطاق لجان شارع الجمهورية بمدينة المنصورة مسيرات شبابية بالسيارات للحث على المشاركة في التعديلات الدستورية، كما نظم شباب مشروع جمعيتي مسيرة لحث المواطنين على المشاركة في التعديلات الدستورية.
كما نظم طلاب آداب المنصورة مسيرة حاشدة تدعو للمشاركة في الاستفتاء الدستوري، حيث نظمت حملة خليك إيجابى بجامعة المنصورة مسيرة من أمام بوابة توشكى مرورًا بعدد من شوارع المنصورة وصولًا لشارع كلية الآداب القديم “مجمع المدارس”، لنشر الإيجابية بين الجماهير وحثهم على المشاركة.
مسيرة حاشدة لطلاب كلية الآداب بجامعة المنصورة
مسيرة حاشدة لطلاب كلية الآداب بجامعة المنصورة
ونفى محافظ الدقهلية في بيان صادر عنه، مد أيام التصويت ليوم رابع، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق القانون على المواطنين الذين تخلفوا عن الإدلاء بأصواتهم وأداء الواجب الوطني بالتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية - صورة بواسطة إعلام المحافظة
الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية – صورة بواسطة إعلام المحافظة
وأدلى والد ووالدة الشهيد محمود عبدالواحد السيد الذي استشهد في كمين شرطة العتلاوي بالعريش، بصوتهما في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنة مدرسة الزهيري الإعدادية، مركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية.
وشهد اليوم الثالث من الاستفتاء تشديدات أمنية مكثفة تحسبًا لأي طارئ، كما تواجدت سيارات الإسعاف لتقديم المساعدة وانتشرت قوات الجيش والشرطة بأرجاء المنطقة.
يُذكر أن 4 ملايين و245 ألف و249 مواطنًا لهم حق التصويت، في 23 لجنة عامة و790 مركزًا انتخابيًا و992 لجنة فرعية، على مستوى محافظة الدقهلية.
الوسوم