محاولة انتحار فتاة و65 مليون جنيه للصرف الصحي.. أبرز أحداث الأسبوع في الدقهلية

محاولة انتحار فتاة و65 مليون جنيه للصرف الصحي.. أبرز أحداث الأسبوع في الدقهلية محافظة الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية خلال الأسبوع الماضي، عددًا من الأحداث الهامة التي شغلت أبناء المحافظة، كان من أبرزها إخلاء سبيل شاب قام بإلقاء والدته من بلكونة منزلهم، وتعيين سعد الفرماوي سكرتيرا لمحافظ الدقهلية.

تغييرات بإدارات التعاون الزراعي

أصدر المهندس فوزي الحضري، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، قرارا بحركة تغييرات محدودة لعدد من مديري الإدارات بالتعاون الزراعي في الدقهلية.

وشمل القرار نقل المهندس إبراهيم عبد الفتاح شهاب، للعمل مديرا لإدارة التعاون بأجا، ونقل المهندس محمد السيد طه النحاس للعمل مديرا لإدارة التعاون بدكرنس، وتكليف المهندس أحمد عثمان فاضل عبد العزيز بالعمل مديرا لإدارة التعاون بمنية النصر.

المهندس فوزي الحضري وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية – إعلام المديرية
قوافل بيطرية مجانية بالدقهلية

أعلن الدكتور عبد المنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، إطلاق برنامج مجاني من القوافل العلاجية البيطرية الشاملة، يتضمن 19 قافلة على مدار الأشهر الثمانية المقبلة، على أن تغطي المناطق الأكثر احتياجا للخدمة البيطرية في القرى والعزب بمحافظة الدقهلية.

وكيل الطب البيطري بالدقهلية - صورة بواسطة مديرية الطب البيطري
خلال أحد اجتماعات الطب البيطري بالدقهلية – صورة بواسطة مديرية الطب البيطري
إخلاء سبيل شاب ألقى والدته من البلكونة

قررت نيابة طلخا إخلاء سبيل الشاب المتهم بإلقاء والدته من بلكونة شقتهم، بقرية شرنقاش التابعة لمركز طلخا، عقب تأكيد الأم أمام النيابة أن ابنها بريء، وأنه اعترف على نفسه كذبا، مؤكدة أنها هي من قامت بإلقاء نفسها من البلكونة، وذلك في محاولة منها لتبرئة ابنها.

مديرية أمن الدقهلية - أرشيفية
مديرية أمن الدقهلية – أرشيفية
إصابة 8 في حادث تصادم على طريق ميت غمر

شهد طريق ميت العز – ميت غمر بمحافظة الدقهلية، حادث تصادم بين جرار زراعي يقل عمالاً وسيارة ملاكي، ما أدى الى إصابة 8 أشخاص، وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى ميت غمر، لتلقي العلاج.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

تمركز سيارات إسعاف المنصورة
تمركز سيارات إسعاف المنصورة
65 مليون جنيه لتطوير الصرف الصحي

قال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إنه اعتمد 65 مليون جنيه لتطوير منظومة الصرف الصحي، بمنطقة 15 مايو بمدينة جمصة، من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف في بيان صادر عن المحافظة، أنه تم إسناد المشروع إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، للبدء في التنفيذ فور وصول الاعتماد المالي من هيئة المجتمعات العمرانية خلال فترة وجيزة.

محافظ الدقهلية خلال الاجتماع - بواسطة إعلام محافظة الدقهلية
محافظ الدقهلية خلال الاجتماع – بواسطة إعلام محافظة الدقهلية

تعيين “الفرماوي” سكرتير عام مساعد

أصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قرارا بندب سعد سعد محمود الفرماوي للعمل سكرتيرًا عامًا مساعدًا لمحافظة الدقهلية، خلفا للواء أحمد رأفت الذي بلغ السن القانوني للمعاش.

سعد الفرماوي - صورة بواسطة إعلام مركز ومدينة المنصورة
سعد الفرماوي – صورة بواسطة إعلام مركز ومدينة المنصورة
مصرع مسجلين خطر في تبادل لإطلاق

لقى مسجلان خطر بالدقهلية مصرعهما، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في مركز شربين، أثناء القبض عليهما بعد تسببهما في مصرع سيدة بالرصاص بالخطأ، أثناء مشاجرة بينهما بالأسلحة النارية في قرية كفر الترعة الجديد.

اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية – تصوير: ريهام مصطفى
تكليف 559 طبيب أسنان دفعة 2017 للعمل بصحة الدقهلية

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن استلام 559 من أطباء الأسنان دفعة 2017، من الذين تم تكليفهم بمديرية الصحة بالدقهلية.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم توزيع الأطباء على وحدات ومراكز الرعاية الأساسية، ليقوموا بدورهم في خدمة المرضى.

الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية - صورة بواسطة إعلام مديرية الصحة
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية – بواسطة إعلام مديرية الصحة
طالبة بالإعدادية تحاول الانتحار في الدقهلية

أقدمت طالبة بالصف الأول الإعدادي بمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، على الانتحار بتناول قرص سام يستخدم في حفظ الغلال، عقب ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني، واكتشافها أنها حصلت على الترتيب الثالث بدلا من الأول، حيث تتسم بالتفوق وكانت تحصل على الترتيب الأول في السنوات السابقة.

تمركز سيارات إسعاف بالدقهلية - تصوير: ولاد البلد
تمركز سيارات إسعاف بالدقهلية – أرشيفية
الوسوم