محافظ الدقهلية يدعو لتشجيع الجمعيات الأهلية في جمع القمامة من المنبع

محافظ الدقهلية يدعو لتشجيع الجمعيات الأهلية في جمع القمامة من المنبع
طالب الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، رؤساء المراكز والمدن، التعاون مع الجمعيات الأهليه بالقرى التي تجمع القمامة من المنبع، حسب بيان صادر اليوم الإثنين.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي بحضور المهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد، رأفت السكرتير العام المساعد.
أضاف شاروبيم، أن استمرار الجمعيات في أداء عملها هو الضمانة القوية لاستمرار عمليات الجمع من المنبع، لافتًا إلى أنه تم انتهاء حي شرق المنصورة، من الإجراءات الخاصه ببدء عمل إحدى الجمعيات الأهلية لجمع القمامه من المنبع في توريل القديمة بمدينة المنصورة.
قال محافظ الدقهلية، “إن نظافة الشوارع أهم من أي اعتبارات أخرى”،  مشيرا إلى أنه يسعى لنظافة 499 قرية و2280 تابعا، سواء من خلال الجمعيات الأهلية أو الوحدات القروية، لافتًا إلى أنه علينا أن نعمل بجدية على زيادة موارد المراكز والمدن والقرى من خلال أفكار مبتكره وغير تقليدية.
وفي سياق آخر أشار كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إلى أنه لا تهاون في التعامل مع المخالفين من أصحاب المنافذ والمحال العامة والصيدليات والعيادات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي ردا على ملاحظة للسيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، لأداء جميع الأجهزة عملها من أجل المواطنين، مشددا على ضرورة تشديد الرقابة التموينية على الأسواق لضبط الأسعار والرقابة الصحية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المطروحة في الأسواق.

ناشد شاروبيم، جميع رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري وإدارة البيئة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وضبط الأسعار للتخفيف من أعباء المواطنين وضمان جودة المنتجات المعروضة.
الوسوم