محافظ الدقهلية: تكريم 100 يتيم من رعايا دور الايتام والمؤسسات

محافظ الدقهلية: تكريم 100 يتيم من رعايا دور الايتام والمؤسسات

كرم الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاربعاء، 100 يتيم من هؤلاء الذين ترعاهم دور الايتام والمؤسسات الايوائية، 22 من الامهات المثاليات من أبناء المحافظة.

جاء تكريم المحافظ للأيتام والأمهات المثاليات خلال الاحتفال بيوم اليتيم العربي 2018، والذى اقامته المحافظة من خلال الادارة العامة للتنمية البشرية، مديريه الشباب والرياضة، مديريه التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع الفرع الإقليمي لجمعية الاورمان الخيرية بالدقهلية، بالصالة المغطاة بالإستاد الرياضي بالمنصورة.

وأكد محافظ الدقهلية، في كلمته التي ألقاها اليوم خلال الاحتفال على أهمية التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع لنشر روح المحبة والألفة والتسامح بين الجميع، مشيراً إلى أن رعاية وكفالة اليتيم هي مسئولية جميع أفراد المجتمع، كما حثنا ديننا الإسلامي وجميع الأديان السماوية بما يعلى من قيمة الترابط والتماسك بين أبنائنا وتنمية الاحساس لديهم بالمسؤولية تجاه أقرانهم الايتام.

وقال الشعراوي، متوجهاً للأيتام “نحن جميعاً كمسئولين وكل الآباء والأمهات .. آبائكم وأمهاتكم أنتم”، مشيراً الى الحرص التام على الدعم الكامل والمساندة من كافه اجهزة الدولة للموهوبين منهم في كل فروع ومجالات العلم والمعرفة والفن والثقافة.

وأضاف المحافظ، أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بالأيتام من خلال تنفيذ خطة متكاملة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي و منظمات المجتمع المدني المعنية بالأيتام، وقضايا الطفولة للنهوض بدور الايتام وتوفير الرعاية الصحية والنفسية والتربية الأخلاقية والدينية والتعليمية، بالإضافة إلى برامج التأهيل وبرامج التعليم الخاصة بمتحدي الإعاقة ووضع ضمانات لتأمين الاطفال من المخاطر.

وفي نهاية الاحتفالية سلم محافظ الدقهلية، الاطفال اليتامى المكرمين الهدايا العينية والمبالغ المالية والوجبات الغذائية وايضا العاب الاطفال للصغار من ابنائنا اليتامى بالمؤسسات الايوائية، كما سلم شهادات التكريم للأمهات المثاليات المكرمات خلال الاحتفالية.

ومن ناحية أخري هنأ الشعراوي، الشعب الدقهلاوى على إرادته القوية لاختياره للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسا للجمهورية لفترة رئاسة ثانيه، مثمناً جهود الجيش والشرطة المستمرة لتحقيق الأمن والاستقرار لوطننا العزيز مصر، مقدماً خلال كلمته التهنئة باسم جميع الشعب الدقهلاوى للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاختياره لفترة رئاسية ثانية، مرددا تحيا مصر بقوة وارادة شعبها ورئيسها.

وفي نهاية كلمته تقدم المحافظ، لجميع القائمين على الحفل وجميع الفرق المشاركة بالشكر والتقدير على حسن التنظيم والفقرات الهادفة، وبرنامج الاحتفال بدأ بأن عزفت الموسيقى السلام الوطني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتقديم عدداً من الفقرات الفنية والغنائية التي شارك فيها فريق المطرية للفنون الشعبية الفائزة بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية.

حضر الاحتفالية اللواء حسام حمودة، رئيس حي غرب، الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، أماني النادرى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، محمد عزت، وكيل مديريه الشباب والرياضة، عبد الخالق عبد العظيم، رئيس الفرع الإقليمي لجمعيه الاورمان بالدقهلية، محمد عقل، عضو مجلس النواب، القيادات التنفيذية بالمحافظة.

الوسوم