ولاد البلد

محافظة الدقهلية تختبر جاهزية بالوعات الأمطار قبل الشتاء

محافظة الدقهلية تختبر جاهزية بالوعات الأمطار قبل الشتاء
حملات مكثفة شنتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمحافظة الدقهلية، بالتنسيق مع  مراكز ومدن وأحياء محافظة الدقهلية، من أجل تنظيف وإختبار بالوعات تصريف مياه الأمطار، والتأكد من جاهزيتها تحسبا لأى طوارىء، خلال فصل الشتاء.
المهندس عبد الرحمن الشهاوي، السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، ترأس أغلب تلك الحملات، للمرور والإطمئنان على جاهزية بالوعات تصريف مياه الأمطار، لاستقبال فصل الشتاء، ولاتخاذ الاحتياطات اللازمة قبل وقوع أى كوارث قد تحدث بسبب فصل الشتاء، وخاصة بعد تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية، بأن هذا العام مصر تشهد موجة سيئة من الطقس، وسقوط سيول وأمطار غزيرة على جميع أنحاء البلاد، وكانت البداية بسقوط 7 حالات وفاة وإصابة 27 آخرين نتيجة السيول التى إجتاجت مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر منذ يومين.
قال عبد الرحمن الشهاوي، إن ذلك يأتى تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية، بشأن الاستعدادت ورفع حالة الطوارىء بالمحافظة، لاستقبال فصل الشتاء، والتأكد من سلامة بالوعات الأمطار بالشوارع، وعمل إصلاح وتنظيف للبالوعات التى تحتاج إلى صيانة، حتى تكون جاهزة لتصريف مياه الأمطار على الفور.
وأشار الشهاوي، إن هناك غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة سحب مياه الأمطار من الشوراع، وأن هناك تنسيق كامل بين جميع مراكز المحافظة، بحيث أنه يمكن لأي مركز الإستعانة بمعدات أى مركز مجاور له، فى سحب مياه الأمطار، طالما ليس لدية أي مشاكل، أو عوائق تمنعه للمساعدة فى شفط مياه الأمطار.
ويقول محمد محسن، 38 عاما، موظف، “نتمنى بأن تسود روح التعاون بين الأجهزة التنفيذية ومساعدتهم لبعض، للتعامل مع أى طوارىء قد تحدث هذا العام بسبب فصل الشتاء.
وقال السيد عزيز، 48 عاما، عامل، “دى جاجة كويسة إن المسؤولين يتحركوا ويكونوا عاملين حسابهم قبل وقوع المشكلة، بحيث يمكن مواجهتها سريعا حتى لا تتسبب فى خسائر كبيرة، وبالفعل إحنا بقالنا كام يوم بنشوف المسؤولين وعمال الصرف الصحي بينظفوا البالوعات”.
من جانبه قال محمد مدين، رئيس حي غرب المنصورة، إن هناك تعليمات واضحة من محافظ الدقهلية، بشأن تعاون جميع الأجهزة النتفيذية بالمحافظة، مع بعضها لمواجهة ورفع أي مياه للأمطار على الفور خلال فصل الشتاء.
وأضاف مدين، إن جميع سيارات وجرارات سحب مياه الأمطار التابعة لكل مركز أو حي، على استعداد تام للتشغيل فى أى وقت، بالإضافة إلى التنسيق مع قطاع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وسيارات الإطفاء بالحماية المدنية، للتدخل السريع عند حدوث أى طوارئ، خلال فصل الشتاء بسبب سقوط مياه الأمطار.
 وكان حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، قد أعلن حالة الطوارىء، ورفع درجة الاستعداد القصوى لحلول فصل الشتاء، وتوقع هطول الأمطار الغزيرة والسيول وهبوب الرياح، التي قد تسبب أخطارًا وخسائر متفاوتة في الأرواح والممتلكات العامة.
وأصدر المحافظ القرار رقم 817 لسنة 2016، بضرورة مشاركة جميع الجهات المعنية بالمحافظة في الاستعداد التام، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وأخذ الاحتياطات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة، للتعامل مع أي طارئ يحدث خلال موسم الشتاء القادم، للتقليل من الأضرار التي يمكن أن تنتج في ظل الظروف الجوية الصعبة.
الوسوم