مبادرة شبابية لبيع اللحوم بنصف الثمن.. ومؤسسوها: “الجزارين حاربونا لما كشفناهم”

مبادرة شبابية لبيع اللحوم بنصف الثمن.. ومؤسسوها: “الجزارين حاربونا لما كشفناهم”
كتب -

أطلق عدد من شباب مدينة ميت سلسيل، التابعة لمحافظة الدقهلية، مبادرة لبيع كيلو اللحوم بنصف الثمن، بعد مغالاة الجزارين في سعر الكيلو الذى وصل الى ١٤٠ جنيها.

وتقوم فكرة المبادرة على قيام مجموعة من شباب المدينة بجمع مبالغ مالية وشراء عجل يوميا وذبحه وبيع الكيلو بمبلغ ٨٥ جنيها فقط.

خليها تعفن

وبدأت المبادرة عن طريق “جروب” على فيسبوك بعنوان “خليها تعفن” الذي شهد تفاعلا من الشباب، حيث اتفقوا على تنفيذ المبادرة على أرض الواقع وليس فقط من خلال الإنترنت.

وبحسب منفذي المبادرة، فقد ذهبوا إلى رئيس مدينة ميت سلسيل الذى رحب بالفكرة، وتم إنشاء شادر، ثم بعد ذلك شراء عجل وذبحه، وعرض كيلو اللحوم المشفى بمبلغ 85 جنيها، وغير المشفى بمبلغ 75 جنيها فقط، وذلك لمحاربة جشع الجزارين.

صعوبات

غير أنه عند تنفيذ الفكرة واجه الشباب بعض الصعوبات مثل تشكيك الجزارين في لحومهم، الأمر الذي واجهوه بتقنين وضعهم القانوني، من خلال استخراج جميع الأوراق القانونية، من قبل مسؤولي مجلس المدينة.

محمد مصطفى، أحد المشاركين في المبادرة يشرح لولاد البلد دوافعها قائلا إن سعر الأعلاف انخفض بنسبة 40%، ولكن لم يقم الجزارون بخفض سعر كيلو اللحوم، بل رفعوا السعر أكثر بمبلغ ١٤٠ جنيها.

ويؤكد مصطفى على أن المبادرة مستمرة مطالبا بقيام عدد من الشباب فى كل مدينة بتبني تلك المبادرة لعدم استغلال المواطنين والوقوف ضد جشع التجار.

الوسوم