قرار من محافظ الدقهلية بشأن الصرف الصحي بطلخا

قرار من محافظ الدقهلية بشأن الصرف الصحي بطلخا جانب من الاجتماع- إعلام محافظة الدقهلية

قال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، خلال اللقاء الأسبوعي، المنعقد، اليوم الثلاثاء، إن شركة مياه الشرب والصرف الصحي يتوجب عليها تقدير التكلفة الفعلية لمد خط الصرف الصحي بمنطقة المثلث بطول 1000 متر إلى المحطه الرئيسية بالقرية.

وطلب شاروبيم من أهالي منطقة المثلث بقرية أورمان طلخا التابعة لمركز طلخا، المساهمة في تدبير تكلفة تنفيذ الصرف الصحي لهم بالمشاركة مع المحافظة، لعدم وجود اعتمادات مالية لدى شركة مياه الشرب والصرف بالدقهلية.

وقال: إذا نجح الأهالي في تدبير 50% من التكلفة ستعمل المحافظة رغم قلة الموارد على توفير باقي التكلفة، مضيفًا أن مشكلات الصرف الصحي تعد من الأولويات التي نعمل علي حلها لتأثيرها الضار علي صحة المواطنين وسلامة البيئة، بحسب بيان صادر عن المحافظة اليوم.

وقرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة من مديريتي الزراعة والري بالمحافظة، والنزول فورا لمعاينة مروي الأرض الزراعية بشارع البستان بمدينة طلخا، وذلك لتضرر المزارعين من قيام شركة توصيل الغاز الطبيعي بردمها.

ودعا محافظ الدقهلية إلى اجتماع عاجل فور انتهاء اللجنه من معاينتها على الطبيعة، وقال شاروبيم إنه ليس من حق شركه الغاز ردم المروي أيا كانت الأسباب، وكان يجب عليها اختيار بدائل غير ردم المروي، الذي يستفيد منه مئات المزارعين.

الوسوم