قائد قوات الدفاع الشعبي يستعرض نجاحات العملية الشاملة بجامعة الدلتا 

قائد قوات الدفاع الشعبي يستعرض نجاحات العملية الشاملة بجامعة الدلتا 
كتب -

استضافت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بمدينة جمصة، بمحافظة الدقهلية، الندوة التثقيفية السابعة للقوات المسلحة لطلاب الجامعات المصرية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية إدارة الاعمال تحت رعاية الفريق محمد زكي، وزير الدفاع، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وريادة الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء الجامعة.

حضر الندوة اللواء خالد مصطفي توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي، واللواء أركان حرب السيد علي الغالي، رئيس جمعية المحاربين القدماء، واللواء ناجي عبد العزيز شهود، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، الدكتور اشرف مرعي، المشرف العام علي المجلس القومي لشئون الإعاقة بمجلس الوزراء، والعقيد أركان حرب أحمد صلاح، المستشار العسكري بالدقهلية، والعقيد محمود أبوزيد، المستشار العسكري لمحافظة دمياط، والمهندس اسامة ربيع ، نائب رئيس مجلس الامناء والدكتور يحي المشد، رئيس الجامعة، وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس وأسر وأبناء الشهداء ومصابي العمليات الحربية وطلاب عدد من الجامعات والمعاهد.

وتم خلال الندوة عرض فيلم تسجيلي بعنوان ( الوصية ) يرصد بطولات وتضحيات ابناء القوات المسلحة،  وفيم توثيقي حمل عنوان” إعصار”، يرصد بطولات أفراد كتيبة الصاعقة بسيناء  بقيادة المقدم محمود هلال، وبسالتهم في رصد واستهداف العناصر الإرهابية.

وعرض اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، دور ومهام قوات الدفاع الشعبي الذي يتم بالتعاون مع المجتمع المدني ونشأتها وتطور قواتها وتعاونها مع الهيئات والأجهزة المحلية في تأمين المنشآت الإقتصادية والحيوية ومواجهة الكوارث والأزمات والمساهمة في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار وتدريس مادة التربية العسكرية بالجامعات بغرض تنمية الوعي العسكري لدي الطلاب.

كما استعرض قائد قوات الدفاع الشعبي دور القوات المسلحة فى سيناء مشيرا الى ان 99% من الانفاق قد تم اكتشفاها وتدميرها بعد أن استغل العناصر التكفيرية المساجد والمصالح الحكومية لبنائها وشق طريق إلى الحدود الشرقية.

وأوضح أن القوات المسلحة أقامت منطقه عازلة بعرض 2كيلو متر وبطول 13كيلو مع قطاع غزة مما ساهم بشكل كبير في دحر الارهاب والحد من نشاط العناصر التكفيرية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة استطاعت خلال العملية الشاملة” سيناء 2018″ من ضبط387دراجة نارية، و1907 وكرا، و157 عربه دفع رباعي، واستهداف 105عنصر تكفيري، وضبط 2829 عنصر يشتبه بهم، وتدمير471 عبوة ناسفة.

وتحدث النقيب مقاتل أحمد نصر، والذي نجا من حادث الفرافرة عام 2014، عن تصدي أبطال القوات المسلحة لجماعة بيت المقدس الإرهابية والتعامل الفوري مع أفرادها خلال حادث الفرافرة، ومنعهم من الوصول لمخازن الذخيرة والسلاح وحماية الموقع وإلحاق الخسائر بالمعتدين.

وشرح اللواء أركان حرب السيد علي الغالي، رئيس جمعية المحاربين القدماء، الخدمات التي تقدمها الجمعية لأسر وأبناء الشهداء، والمصابين منذ تأسيس الجمعية في ابريل عام 1951 حتي الآن.

وقدم اللواء ناجي عبد العزيز شهود، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، محاضرة علي الطلبة تم شرح المخططات التي تمت في الفترة الماضية لتقسيم الوطن العربي وعدد من الدول العربية، وشرح خلالها استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات واستخدام وتحريك الشباب ضد الدولة، ونشر الأخبار المغلوطة والمحرفة.

وقال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام علي المجلس القومي لشؤون الإعاقة بمجلس الوزراء خلال كلمته التي القاها بالندوة، أن الدولة تنظر لأبنائها المعاقين بنظرة جديدة ومختلفة وتمد يد العون دائما لهم، مشيرا إلى أنه تم رصد عدد من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي بلغة الإشارة للحث والتحريض على العنف ضد الدولة ومؤسساتها المختلفة.

 وفى ختام الحفل تم تكريم 15 أسرة من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، و5 طلاب من المتفوقين بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وتبادل بعدها قادة القوات المسلحة وجامعة الدلتا الدروع التذكارية.

الوسوم