في ملتقى الوافدين.. وزير التعليم العالي: مصر قوة كبيرة تحتضن كل الجنسيات

في ملتقى الوافدين.. وزير التعليم العالي: مصر قوة كبيرة تحتضن كل الجنسيات وزير التعليم العالي في ملتقى الوافدين بجامعة المنصورة - تصوير: محمود عبدالمنعم

كتب: ريهام مصطفى، عمرو علي

أعرب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، عن سعادته بالمشاركة في الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، والمقام بجامعة المنصورة.

وقال عبدالغفار إن الملتقى فكرة رائدة تخلق نوع من أنواع التآخي، وسيكون ملتقى ناجح ومكاني، ومصر تمثل قوة كبيرة في التعليم وتحتضن كل الجنسيات وبها رعاية لكل الطلاب المصريين وغير المصريين، مقدمًا الشكر لكل الطلاب الوافدين الممثلة بسفاراتهم.

شارك في الملتقى 608 طلاب من 35 جنسية، وضم الملتقى عروض غنائية، وعرض الطلاب فيديو تسجيلي عن جامعة المنصورة ومدى حفاوة الجامعة لهم.

ورحب الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، خلال الاحتفال بالدكتور خالد عبدالغفّار وزير التعليم العالي، وقال إن جامعة المنصورة تعيش عرس ولدينا أمسيات ثقافية ستتم على هامش هذا الملتقى، وهذا الملتقى يثبت أن مصر لازالت تترأس التعليم بالرغم من الظروف التي مرت بها مصر وستظل قبلة للتعليم واستقبال الوطن العربي والشرق الوسط.

جاء هذا بحضور الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور هلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم الأسبق، ووفود دبلوماسية لجاليات الدول المشاركة للطلاب الوافدين، وذلك لاستقبال الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية داخل جامعة المنصورة.

والملتقى تنظمه جامعة المنصورة مع الإدارة المركزية للوافدين، ويعد أكبر تجمع للطلاب الوافدين الدارسين بجامعة المنصورة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

الوسوم