غضب بين سائقين موقف بلقاس بسبب التسعيرة الجديدة

غضب بين سائقين موقف بلقاس بسبب التسعيرة الجديدة
كتب -

 

سيطرت حالة من الغضب على سائقي موقف بلقاس، بعد فرض التسعيرة الجديدة للأجرة، إثر قرار رفع سعر الوقود.
يقول محمد السلاموني، سائق خط بلقاس – المنصورة، “إن المسؤولين لم يضعوا في اعتبارهم اننا من عامة الشعب، ونعاني من ارتفاع الأسعار أيضا، ونظروا فقط إلى رفع سعر البنزين، وكأن هذه الزيادة ستحل أزمتنا مع الغلاء”.
ويضيف عادل م. سائق خط بلقاس – الدمايرة، أن التسعيرة الجديدة ليست عادلة، والسائقين هم الفئة الأكثر فقرا في مصر، ولا أحد ينظر إلى مشاكلهم، “الأزمة لدينا ليست ارتفاع أسعار البنزين فقط، فطريق بلقاس – الدمايرة غير صالح لسير السيارات، ما يتسبب في أعطال عديدة بالسيارات، وتحتاج إلى ميزانية خاصة لإصلاحها، والأجرة الحالية لا تكفي لفتح بيت”.
ويوضح علاء ف. سائق خط بلقاس – جمصة، أن المواطنين يشعرون بمعاناتهم أكثر من المسؤولين، وقليلا ما يعترض مواطن على زيادة الأجرة، مشيرا إلى أنهم سيتقدموا بشكاوى وتظلمات لإدارة المرور، وسيستمروا في المطالبة بحقوقهم.
ويؤكد أحمد السيد، 36 سنة، مواطن، أن رفع الدعم عن المحروقات أدى إلى ارتفاع تلقائي لجميع السلع، ولم يقتصر الغلاء على تسعيرة السيارات فقط، “انا حارس عقار، وتقريبا 25% من مرتبي بيضيع في المواصلات، والمعاشات بتشترط سن معين وشروط معينة، ومفيش عندي دخل إضافي”.
فيما يطالب اللواء أحمد رأفت، رئيس مجلس مدينة بلقاس، المواطنين بضرورة الالتزام بالتسعيرة الجديدة، متوعدا المخالفين بتطبيق عقوبات تصل إلى سحب الرخص والسيارات.
يذكر أن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اعتمد التسعيرة الجديدة للمواصلات، وقرر رفع أجرة بلقاس – المنصورة من 3 إلى 3 جنيهات ونصف، وبلقاس – جمصة من 4,75 جنيه إلى 5 جنيهات ونصف، وبلقاس – الدمايرة من 1,75 قرش إلى جنيهان.
الوسوم