عشان توصل بالسلامة.. عامل إطارات يقدم 10 نصائح لقائدي السيارات

عشان توصل بالسلامة.. عامل إطارات يقدم 10 نصائح لقائدي السيارات

تقع الكثير من حوادث السيارات بسبب الإطارات، التي قد تكون ليست ذات جودة، أو غير مطابقة للمواصفات، ما يؤدي إلى كوارث قد ينجم عنها وفيات أو إصابات. لذلك عند شرائك لإطارات السيارات “الكاوتشوك”، يجب عليك اتباع هذه النصائح الهامة، التي يقدمها السيد أحمد عطا، صاحب ورشة كاوتشوك سيارات بالمنصورة، ويقدم موقع ولاد البلد “المنصورة” عدة نصائح لا غنى عنها للمسافرين بالسيارات.

يقول السيد أحمد عطا، صاحب ورشة كاوتشوك سيارات، إنه يجب على الفرد أثناء الذهاب لشراء إطارات أن يدرك بعض الأمور وهى، النظر لتاريخ الأنتاج إذ كان يشترى في عام 2018 في يجب أن يشترى إطارات تاريخ الأنتاج أول العام أو أواخر عام 2017 حتى يعيش مع الفرد أكثر قدر ممكن، مشيرا إلى أن إطار يجب على الفرد شراء الماركة المعروفة التى يسعي لشرائها الجميع حتى لا يخسر ماله.

أنواع الإطارات

يؤكد السيد أن إطارات التيل التى تحتوي على شمبر داخلى يفضل فيها شراء الإطارات ذات التاريخ القديم، إذ أن كل ما كان الإطار أقدم كلما كان أفضل وأقوى ، لافتا إلى أن هذا الإطار لا يفضل استخدامه في الأحمال والمسافات الطويلة، مشيرا إلى أن الإطار يكون مدون عليه أنه يستخدم لأحمال طن لكن السائقين يستخدموا في أوزان تصل لـ 2طن، لافتا إلى أن الإطار التوبلس هو ما يفضل في عملية الشراء.

نصائح المسافرين
1- يجب على المسافر أن يهتم بتظبيط هواء الإطار
2- التأكد من سلامة وهواء استبن السيارة
3- ارتداء حزام الامان
4 – واذ شعر المسافر اثناء الطريق بوجود اهتزاز في السيارة فمن الممكن أن يكون الإطار حدث له عوج أو كسر في سلك الإطار في يتم تغييرها على الفور.
5 – عدم الحديث في الهاتف إذ أحيانا يتسبب في عدم الانتباه للسيارة.

وأوضح عطا أنه عند انفجار عجلة إطار السيارة يفضل الاستماع لعدة نصائح للحفاظ على سلامتك، وهي:
1- حاول أن تبقى هادئاً قدر الإمكان وقم بتثبيت المقود بكلتا يديك بقوة
2- أبقي قدمك بعيداً عن الفرامل ولا تقم بضغطها نهائياً
3- أبقى بمسارك ولا تحاول تغييره أو الخروج من الطريق ، أبقى على مسار مستقيم قدر الإمكان.
4 – إذا كانت سيارتك ذات ناقل حركة يدوي قم بتغيير التعاشيق السرعات للأدني تدريجياً ولا تقم بهذه الخطوة إلا بعد التأكد من أنك تسطير على السيارة جيداً، أما إذا كانت سيارتك ذات ناقل حركة أتوماتيكي، فسوف تقوم بهذه المهمة لوحدها ).

5 – فلا تحمل همَّ الفرامل فإن السحب Drag الناتج عن الإطار المنفجر سوف يقوم بمهمة الفرامل وتخفيف سرعة السيارة.

الوسوم