عشان الضحكة تدوم.. ١٠ معلومات قد لا تعرفها قبل تركيب “ابتسامة هوليود”

عشان الضحكة تدوم.. ١٠ معلومات قد لا تعرفها قبل تركيب “ابتسامة هوليود” الدكتور حاتم الجندي يوضح لـ "ولاد البلد" تفاصيل ابتسامة هوليود
كتب: أماني ياسين – خلود هاني

يبحث البعض عن ابتسامة تشبه نجوم السينما، وخصوصا في بياض الأسنان الناصع واللافت للنظر بمجرد الابتسامة، وأصبح مسمى هذه الابتسامة “ابتسامة هوليوود” ينتشر في محافظة الدقهلية، لدرجة الهوس من أجل الحصول على أسنان تشبه نجوم السينما الهوليودية.

وبسبب انتشار “ابتسامة هوليود” في الدقهلية ووجود العديد من المراكز الطبية التي تجري هذه العملية، التقت “ولاد البلد” بالدكتور حاتم الجندي، نقيب أطباء أسنان الدقهلية، واستشاري علاج الجذور في الهيئة العامة للتأمين الصحي، لتوضيح الطرق الآمنة بتركيبها وتلافي المخاطر الناتجة عن خطأ التركيب في النقاط التالية:

– ابتسامة هوليود عبارة عن عدسة لاصقة رقيقة جدًا، وغاية في الدقة وغير قابلة للتلون، يبلغ سمكها 0.5 ملم، توضع فوق السن لتعديل شكله وإعطائه البياض المطلوب.

– الذين يحتاجون إلى هذه الابتسامة، هم من يوجد لديهم مشكلات بالأسنان، كتعديل شكلها ولونها وتغطية الصبغات “تغيير لون السن”، ولمن لديهم حشوات في الأسنان الأمامية.

– قد تكون بصورة دائمة، ولا تتأثر بالمصبغات والتسوس إذا تمت بالطريقة الصحيحة على يد أطباء مختصين، ومعامل بها أحدث التقنيات، وأيضًا إذا تم اتباع تعليمات الطبيب جيدًا.

– هناك أطباء يقومون ببرد الأسنان بشكل مبالغ فيه، مما يسبب حساسية تدوم لفترة طويلة للمريض، وذلك يتوقف على مدى احترافية الطبيب والتقنيات الحديثة المستخدمة في المعمل.

– حين تتعرض للكسر، لا تكون قابلة للإصلاح.

– قد يحدث تسوس أسفل “الفينير” إذا لم يتم لصقها بالمواد السليمة، أو لم يتم لصقها بالدرجة الكافية، ويجب أن يكون “الفينير” مغروس جيدًا في اللثة حيث لا يمكن للمريض أن يشعر بحوافه في الفم، ويجب على المريض اتباع إرشادات الطبيب بعناية، لكي يتلافى حدوث أي كسر أو وقوع للعدسة أثناء تناول الطعام.

– أنها ذات تكلفة عالية تصل إلى 50 ألف جنيه داخل مصر، وتختلف عن البلدان الأخرى المجاورة من حيث التكلفة والجودة.

– العدسة الواحدة تتراوح بين 1000 إلى 3000 جنيه مصري، وقد تزيد أو تقل تبعًا لنوعها وللمادة اللاصقة المستخدمة.

– عملية وضع العدسات على الأسنان كاملة قد تستغرق 48 ساعة، وليس للعدسة مدة صلاحية، فهي دائمة، إلا إذا تعرضت لسوء استخدام، ولا يتم تنفيذها إلي لدى أطباء الأسنان المتخصصين ممن حصلوا على دكتوراة أو ماجستير في هذا المجال،

– على الراغبين في الحصول على ابتسامة هوليود، بأن يختاروا طبيبا على قدر كبير من الكفاءة والأمانة ومواكبا للعصر في استخدام التكنولوجيا الحديثة والمواد الخام الجيدة، قبل التفكير في أي عملية تجميلية للأسنان.

الوسوم