طوارئ بالقطاعات الخدمية في بلقاس استعدادا لشم النسيم

كتب -

تستعد مدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، لاستقبال آلاف الزوار من المدينة وضواحيها للاحتفال بأعياد الربيع و”شم النسيم”، الإثنين المقبل، وسط اسعتتفار أمني وإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات.

وحرصت إدارة الحدائق بالمركز على تركيب الألعاب وصيانتها  بالحدائق العامة والمنتزهات، وتحتوي بلقاس على أربع حدائق هي النهضة، والنيل، والمنى للعائلات، وحديقة الأسرة، تم تجهيزهم ورفع درجات الاستعداد بهم، وإيقاف الإجازات، واستمرار العمل في إجازة “شم النسيم”.

وأكد المحاسب محمد فريد الشيوي، رئيس مركز ومدينة بلقاس، على أن المجلس بدأ في صيانة أعمدة الإنارة، وتغيير المصابيح المعطلة بالمدينة، كما انتشرت بالمركز حملات نظافة موسعة، شملت قص وتهذيب أشجار الحدائق، وزراعة الورود والأشجار.

وقال تامر السبروت، مدير حديقة المنى للعائلات، إن الحديقة تبلغ مساحتها 1226مترا تقريبا، وأجرينا بها العديد من التعديلات حتى تناسب المواطنين، منها تقليم الأشجار وصيانة الألعاب الموجودة بها حرصا على سلامة الأطفال وسعادة الزائرين.

وأضاف السبروت، في تصريح ل “ولاد البلد”، حرصنا على توفير أماكن مناسبة للعائلات، وكذلك الأطفال، كما سيحتوي اليوم على ألعاب مختلفة تناسب جميع الأعمار، وفقرات ترفيهية مختلفة، حرصا على تقديم خدمة تليق بالزوار.

وأكد نبيل أبو السعد، مدير حديقة الأسرة، إنتهاء استعدادات الحديقة لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم، التي شملت غسيل الأشجار وتندات الجلوس، وإعادة صيانة الملاهي ووسائل الترفية الموجودة بها، كما تم التأكيد على جميع العاملين بالحضور وإلغاء الإجازات، حرصا على تقديم الخدمة كاملة للمترددين على الحديقة.

وأكد حسام عبد المنعم، رئيس مباحث بلقاس، رفع درجة الاستعداد بالمركز، وتكثيف الحملات المرورية لضمان انتظام الحركة والتزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة لعدم استغلال المواطنين بالتنسيق مع إدارة المواقف، وانتشار الدوريات الأمنية بشكل مستمر على مدار اليوم.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد المجيد، مدير مستشفى بلقاس المركزي، إنه تم فرض حالة الطوارئ بالمستشفى، وإلغاء الإجازات العارضة، استعدادا لاستقبال شم النسيم، تنفيدا لتعليمات الدكتور سعد مكي، وكيل مديرية الصحة بالدقهلية.

الوسوم