ضبط تاجر تمويني لتجميعه 25 طن سلع غذائية في المنصورة

ضبط تاجر تمويني لتجميعه 25 طن سلع غذائية في المنصورة جانب من تفقد محلات بيع السلع التموينية
كتب -

ألقت مباحث تموين الدقهلية، اليوم الخميس، القبض على تاجرا تموينيا بمركز المنصورة، يجمع السلع التموينية المدعمة والمنصرفة على البطاقات التموينية بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء، وعثرت على مخزن سري لديه به 25 طنًا “.

وحسب بيان صادر اليوم، تلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من العميد عبد الحميد الصيرفي، مدير مباحث تموين الدقهلية، بتوافر معلومات أكدتها التحريات السرية عن قيام المدعو “س. م. ع”، 44 عاما، بدال تمويني بمركز المنصورة بتجميع سلع تموينية مدعمة من خلال الحصص التموينية الواردة إليه والمنصرفة على البطاقات التموينية الذكية للمواطنين وتخزينها في مخازن خاصة له بعيدًا عن أعين الأجهزة الرقابية بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، وتحقيق أرباح غير مشروعة واستفادة من فارق سعر الدعم والاستيلاء على المال العام.

وأسفرت الحملة عن الوصول إلى المخازن الخاصة به، وبتفتيشها جرى ضبط 10 طن سكر تمويني، وضبط 2 طن وضبط 13 طنًا، بإجمالي أوزان سلع بلغ 25 طنًا، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة والاستفادة من فارق السعر والاستيلاء على المال العام.

كما تحفظت الحملة على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 725 جنح أمن دولة طوارئ مركز المنصورة لسنة 2018.

الوسوم