صور| في ثالث أيام العيد.. أهالي المنصورة يخرجون للتنزه في الحدائق والمراكب النيلية

صور| في ثالث أيام العيد.. أهالي المنصورة يخرجون للتنزه في الحدائق والمراكب النيلية مراجيح العيد - تصوير محمود سيد الأهل

شهدت الحدائق والمنتزهات بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، للاحتفال والاستمتاع بأجواء العيد بصحبة عائلاتهم وأصدقائهم، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وتوافد مئات الأطفال من قرى الدقهلية على مراجيح العيد، للتنافس على من يصل لأقصى حد لسرعة المراجيح في جو من الالفة والمحبة.

الحدائق 
حدائق ميت غمر - تصوير محمود سيد الأهل
حدائق ميت غمر – تصوير محمود سيد الأهل
واستمر مئات المواطنين في التوافد على الحدائق من كافة مراكز ومدن وقرى الدقهلية على حدائق مدن المحافظة للاحتفال، وشملت أجواء الاحتفال ألعاب الصغار، منها السباق، واللعب في الملاهي، والبالونات، والتمتع بمسارح الأطفال، كما رسم الأطفال عدة أشكال ملونة على وجوههم، إلى جانب التنزه على الكورنيش.

وشهدت الرحلات النيلية إقبال كثيف على المراكب الصغير والبدالات، للاستمتاع بأجواء النيل ومنظره الخلاب، وتشهد الرحلات النيلية تنافس قوي بين الأطفال لركوب المراكب والفلوكة.

احتفال المواطنين بالرحلات النيلية بعيد الفطر تصوير نورا سعد
احتفال المواطنين بالرحلات النيلية بعيد الفطر – تصوير: نورا سعد

وقال محمد السندوبي، المسؤول عن الرحلات النيلية، إن مديرية أمن الدقهلية دفعت بعدد من أفراد الأمن وعناصر من شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهري، تحسبا لأي طارئ والتدخل السريع في حالة وجود أي حالات غرق، ولبث الأمن والأمان في نفوس المواطنين وذويهم. الرسم على الوجوه

وعبر الأطفال عن فرحتهم برسم الأشكال على وجههم ووضع “الحنة” على أيديهم، وأكل المثلجات في جو من البهجة والفرح احتفالا بالعيد.

مصيف جمصة - صورة بواسطة رئاسة جمصة
مصيف جمصة – صورة بواسطة رئاسة جمصة
شاطئ جمصة

شهد شاطئ جمصة توافد آلاف المواطنين، لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك مع استقرار درجات الحرارة، وتشير سحر لطفي رئيس مجلس مدينة جمصة، إلى أن الأجهزة الأمنية كثفت من إجراءاتها وتواجدها بمحيط الشاطئ، لتحقيق السيطرة الأمنية المطلوبة بمواقع الاحتفالات.

وتؤكد سحر انتشار رجال الإنقاذ بطول الشاطئ، مشيرة إلى أنه تم تزويدهم بمعدات الإنقاذ البحرية اللازمة، وتوفير لنشات سريعة و2 موتوسيكل مائي بطول الشاطئ.

كما ذكر مصدر أمني، أن الوضع بمحافظة الدقهلية مستقر، موضحا أنهم لم يتلقوا أي حالات تحرش حتى الآن.

وبين أنه تم إرسال عدد من سيارات الشرطة ورجالها لتشديد التأمين حفاظا على المواطنين، إضافة إلى الدفع بعناصر الشرطة النسائية لتجوب الحدائق والملاهي وأماكن التجمعات، منعا لأي تحرش أو وقوع أي مشكلات أخرى.

الوسوم