صور| على مدار يومين.. مشاركة أكثر من 150 حصان في مهرجان الخيول العربية

صور| على مدار يومين.. مشاركة أكثر من 150 حصان في مهرجان الخيول العربية مهرجان الخيول العربية بالدقهلية بمدينة جمصة

أقيم بأرض نادي المنصوره بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، ولليوم الثاني على التوالي، مهرجان الخيول العربية في دورته الثالثة، بمشاركة عدد كبير من أصحاب الخيول العربية من المحافظة وخارجها، وهو يقام لأول مرة بمدينة جمصة السياحية، وثالث مرة بمحافظة الدقهلية، تحت رعاية الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية.

وقال محمد الحديدي، مؤسس المهرجان، لـ “ولاد البلد”، إن المهرجان شارك به أكثر من 150 حصان عربي أصيل من محافظات «الدقهلية، القاهرة، المنوفية، الفيوم، الشرقية، البحيرة، دمياط، الصعيد، كفر الشيخ، الإسكندرية، وغيرها من المحافظات»، على مدار يومين.

وشارك في اليوم الأول فرسان من الوطن العربي كالأردن والإمارات، بالإضافة لمشاركة 50 خيل مسجل وغير مسجل في اليوم الثاني في مسابقه الأدب، وتم اختيار الأفضل من خلال لجنة التحكيم، وتوزيع الجوائر على الفائزين في المهرجان وهي عبارة عن المركز الأول 15000 جنيه، المركز الثاني 10000 جنيه، المركز الثالث 5000، مقدمين من رجال أعمال ومحبي الخيل، فضلا عن شهادات تقدير ودروع تحمل شعار المهرجان.

حضر الافتتاح المهندسة سحر لطفي، رئيس مجلس ومدينة جمصة، والمهندسة سحر نعيم، وكيل وزاره الإسكان، وعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الدقهلية.

وتوافد العشرات من الخيول العربية للتسجيل في المسابقة التي تتم على مدار يومين، اليوم الأول “الجمال”، وفي اليوم الثاني “الفروسية الشعبية أو الأدب”.

وشارك في اليوم الأول مايقرب من 100 حصان ومهرة لاختيار ملكة جمال “الحصان” و”المهرة”، وأجريت مسابقه الجمال على أنغام فرق المزمار البلدي، وأجريت على مرحلتين الأولى بين الخيول غير المسجلة، والثانية بين الخيول المسجلة في حضور أصحاب مزارع الخيول العربية والمختصين.

وتقوم لجنة التحكيم باختيار الفائزين، وتضم 3 حكام من ذوي الخبرة والمعتمدين دوليا وإقليميا، وهم الدكتور عمر الأحول ومحمد زغلول والدكتور محمود محسن.

ومنح الحكام، الفائزين في مسابقة الجمال، جوائز متميزة تتمثل في الكؤوس والدروع والمجسمات، التي تمثل شعار المهرجان.

وقامت محافظة الدقهلية، بإشراف الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بتنظيم مهرجان الخيول العربية ليمثل توظيفا واستثمارا لبطولات الخيل والألعاب الرياضية لتنشيط السياحة الرياضية.

 

الوسوم