صور.. سحابة دخانية تغطي سماء قرية “غزالة” في السنبلاوين.. ومسؤولين: جار التحرك

صور.. سحابة دخانية تغطي سماء قرية “غزالة” في السنبلاوين.. ومسؤولين: جار التحرك

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي قرية غزالة التابعة لمركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، بعد إشعال فلاحين النيران في قش الأرز داخل أراضيهم.

يقول محمد حسام، أحد أهالي القرية، أنه لا يوجد متابعة نهائيا من مسؤولي الزراعة أو البيئة بمركز السنبلاوين، لمنع حرق قش الأرز، مشيرًا أن عمليات الحرق تتم بالنهار وأمام أعين الجميع دون اتخاذ أي إجراءات.

ويضيف السيد الصبح، موظف، أن الطريق للقرية أصبح عبارة عن سحب سوداء، ما يتسبب في الحوادث لانعدام الرؤية، مطالبًا بإجراء متابعات مستمرة من المسؤولين لمنع الحرق.

ويشير محمد الزهيري، أحد أهالي القرية، إلى أن السحابة السوداء غطت سماء قرية غزالة بالكامل، ولم يتحرك المسؤولين لاستدعاء سيارات الإطفاء لإخماد النيران، لافتًا إلى أن السحابة الدخانية تتسبب في إصابتهم بالأمراض الصدرية، لوصول الأدخنة إلى المنازل.

من جانبه يوضح مصدر مسؤول برئاسة مجلس مدينة السنبلاوين، أنه تم تكليف رئيس الوحدة المحلية بغزالة، بمتابعة الأمر على الفور وإخماد النيران، وتحرير محضر مخالفة للمزارع الذي يحرق القش داخل أرضه.

ويضيف مصدر آخر بجهاز شؤون البيئة بالدقهلية، أن الجهاز حرر أكثر من 620 محضر مخالفة لحرق قش الأرز حتى الآن بجميع مراكز المحافظة، لافتًا إلى أن هناك فرق مشتركة بين الزراعة والبيئة تقوم بالمرور ليلا ونهارا، لرصد أي حالات حرق واتخاذ اللازم ضد المخالف.

 

الوسوم