صور| زيارة وزير النقل للدقهلية.. تفقد لمشروعات الطرق والكباري ومفاجأة لأهالي الدلتا

صور| زيارة وزير النقل للدقهلية.. تفقد لمشروعات الطرق والكباري ومفاجأة لأهالي الدلتا

تفقد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال زيارته لمحافظة الدقهلية، عدد من الكباري داخل المحافظة ومتابعة آخر التطورات، التي تشهدها المحافظة من رصف الطرق، وبناء الكباري الجديدة واستكمال وتطوير الطرق، التي لم تكتمل بعد، وكان من أبرزها “كباري طريق بنها- المنصورة”.

ويضم طريق “بنها – المنصورة” 5 كباري علوية، وهي “كوبري أسنيت العلوي، وكوبري كفر شكر العلوي، وكوبري صهرجت العلوي، كوبري بشلا العلوي، وكوبري طنامل العلوي”.

وتقول المهندسة ماجدة منير المشرفة على تنفيذ الكوبري، إن مشروع كوبري صهرجت العلوي سيتضمن الآتي:

– كوبري اتجاه المنصورة من “مدينة بنها وحتى المنصورة” ويبلغ طوله 755 مترا وعرض 10 أمتار أعلى الرياح التوفيقي، ومن المفترض أن ينتهي يوم 30 يونيو المقبل.

– إنشاء كوبري اتجاه بنها من “مدينة المنصورة وحتى بنها” سيبدأ التنفيذ يوم 1 يوليو المقبل ويبلغ طول الكوبري 600 متر وعرض 10 أمتار على طريق بنها المنصورة، ومن المفترض أن ينتهي يوم 31 أكتوبر المقبل، وكان سبب التأخير في التنفيذ هو وجود أحد المساجد واحتاج وقتا ليتم إزالته وبناء مسجد آخر.

تفقد وزير النقل كوبري صهرجت الكبرى- تصوير: ريهام مصطفى
تفقد وزير النقل كوبري صهرجت الكبرى- تصوير: ريهام مصطفى

وتبلغ القيمة التقديرية للكوبري 240.662.650، وقيمة الأعمال المنفذة 134,689,820، والمنصرف حتى تاريخه 80,209,170، وتاريخ بدء المشروع يوم 1 فبراير الماضي لعام 2018 وتاريخ انتهاء المشروع يوم 31 شهر أكتوبر المقبل.

وخلال الجولة قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في تصريحات للصحفيين، إنه سيتم إنشاء قطار مكهرب من مدينة دمياط وحتى المنصورة الجديدة، وكذلك سيتم تطوير وازدواج السكة الحديد من “طنطا، المنصورة، دمياط”، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد الميعاد ولكنها من ضمن التخطيطات القادمة.

تفقد وزير النقل لكوبري بشلا بالدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى
تفقد وزير النقل لكوبري بشلا بالدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى

وتوجه الفريق كامل الوزير، بصحبة محافظ الدقهلية برفقة النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة، عدد من القيادات الأمنية والعامة، إلى كوبري بشلا العلوي لتفقده ومتابعة آخر الأحداث بشأن الكوبري حيث يبلغ طوله 540 متر وعدد 20 مترا وعدد 2 حارة مرورية لكل اتجاه.

ويشمل عدد 7 باكيات كمر سابق الصب بطول 120 متر تحتوي كل باكية على عدد 6 كمرات وطريق سطحي بطول 840 متر، وتبلغ القيمة التقديرية للكوبري 188 مليون جنيه وتاريخ بدء المشروع في أول يناير الماضي لعام 2018، ومن المفترض أن ينتهي المشروع في أول أكتوبر القادم لعام 2019، ويبلغ إجمالي المنصرف 88 مليون جنيه.

ومن جانبه شدد الوزير على الانتهاء من تنفيذ ودخول الكباري الثلاثة الخدمة في السادس من أكتوبر القادم، مشيرا إلى أنه سيتم ربط طريق “بنها – المنصورة” بطريق بنها الحر، واختصار المسافة من القاهرة إلى المنصورة، لتسهيل تنقل المواطنين والحد من الزحام وتخفيف العبء على المواطن المصري.

الفريق كامل الوزير يتفقد كوبري طنامل العلوي- تصوير: ريهام مصطفى
الفريق كامل الوزير يتفقد كوبري طنامل العلوي- تصوير: ريهام مصطفى

كما أكد محافظ الدقهلية على سعادته باستقبال الفريق كامل الوزير، مشيدا بانجازات الوزير في تطوير قطاع الطرق والنقل العام للتسهيل على المواطنين، مؤكدا أن الجميع يعمل من أجل مصر، كما أن هذه الكباري الثلاث ستساهم في سيولة الحركة المرورية وعملية النقل.

وتفقد الوزيران خلال جولتهما الكوبري الثالث كوبري طنامل العلوي، والمكونات الرئيسية للمشروع طريق سطحي اتجاه بنها المنصورة بطول 1100 متر، وكوبري علوي بطول 120 مترا ومداخل ترابية بطول 420 مترا في الاتجاهين “بإجمالي كلي 540 مترا”.

وبلغت قيمة المشروع 189 مليون جنيه وإجمالي المنفذ 145 مليون جنيه والمنصرف 117 ونصف مليون جنيه، ونسبة التنفيذ 75%.

كوبري طنامل العلوي بالدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى
كوبري طنامل العلوي بالدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى

وخلال زيارة الوزير تم عرض الموقف التنفيذي لكوبري طنامل العلوي من يوم 10 شهر مايو الحالي وحتى يوم 30 شهر مايو، والذي جاء كالآتي:

أعمال الطريق السطحي اتجاه المنصورة: تم الانتهاء من رصف طبقات الأسفلت للطريق السطحي، وتشغيل أعمدة الإنارة بكامل طول الطريق السطحي، وصب رصيف للمشاة بكامل طول الطريق.

أعمال الكوبري العلوي اتجاه المنصورة: صب عدد 6 كمرات بريكاست، وصب بلاطة علوية+ 2 نيوجيرسي.

أعمال الكوبري العلوي اتجاه بنها: صب عدد 20 خازوق”

أعمال الطريق السطحي اتجاه بنها: إزالة كابلات أعمدة الإنارة، وإزالة التعديات على الطريق الحالي ناحية المنازل وتوسعة الطريق تمهيدَا للحفر لإنشاء حوائط سند الكوبري العلوي اتجاه بنها.

الفريق كامل الوزير يتفقد رافد جمصة- تصوير: ريهام مصطفى
الفريق كامل الوزير يتفقد رافد جمصة- تصوير: ريهام مصطفى

وفي ختام الزيارة تفقد الفريق كامل الوزير، في زيارة مفاجئة رافد جمصة، حيث شدد على عدم تشوين دبش على جانبي الطريق نهائيا، كما طالب بتطوير القطاع من كوبري الجامعة وحتى شرنقاش والانتهاء منه قبل يوم 30 يونيو لعام 2019، كما دعا إلى تطوير القطاع بقطاع، حتى لا يتسبب ذلك في تعطيل الحركة المرورية واستكمال التطوير وتزويد حارة أخرى في طريق الخيرية من كوبريسندوب الجديد، وحتى شرنقاش لتقليل الحوادث، واستكمال تطوير باقي الطرق ابتداء من يوم 1 يوليو المقبل.

كوبري صهرجت الكبرى بالدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى
كوبري صهرجت الكبرى بالدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى
الوسوم