صور| “رنجاوي”.. أول مطعم فسيخ ورنجة في المنصورة

صور| “رنجاوي”.. أول مطعم فسيخ ورنجة في المنصورة مطعم رنجاوي - تصوير: خلود هاني

انتشر اسم مطعم رنجاوي في مدينة المنصورة خلال الفترة الماضية، لتخصصه في تقديم وجبات الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة فقط، من خلال قائمة طعام مختلفة تتضمن طرق جديدة لتحضير مثل هذه الأطعمة.

محمود عبد المنعم، وخطيبته سمر إبراهيم، هما مالكي المطعم الذي تعد فكرته خارجة عن المألوف، والتي لاقت إعجابا من المحيطين قبل التنفيذ، ثم رواجًا بعد تنفيذها.

تقول سمر إبراهيم، إن الفكرة راودتها حينما كانت تتصفح موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وشاهدت صورًا للفسيخ والرنجة، فاقترحت على خطيبها محمود عبد المنعم، تنفيذ فكرة مطعم متخصص في الفسيخ والرنجة، ورغم مواجهة الفكرة بالتعجب وبعض السخرية، إلا أنهما استمرا في دراسة الأمر، ثم عرضت الفكرة على صفحتها الشخصية بـ”فيسبوك”، لترى مدى التفاعل مع تنفيذها، ووجدت الكثير من المشجعين، ومن بعدها بدأت اتخاذ خطوات فعلية للتنفيذ.

ديكور مطعم رنجاوي - تصوير: خلود هاني
ديكور مطعم رنجاوي – تصوير: خلود هاني

ويؤكد محمود عبد المنعم، أن عشاق الفسيخ والرنجة لهم مزاج خاص في الأكل، لذا قرر هو وخطيبته أن يكون تصميم المطعم مختلف أيضًا مثل فكرته، وظهر ذلك من خلال ديكوراته، حيث اختارا أن يكون على الطراز البدوي القديم، من خلال تجهيز موائد الطعام في شكل جلسات على الأرض، وتزيين الحوائط بأواني فخارية معلقة على الجدران، وكذلك صور للفنانين إسماعيل ياسين، وعبد الفتاح القصري، وعادل أدهم.

ديكور مطعم رنجاوي - تصوير: خلود هاني
ديكور مطعم رنجاوي – تصوير: خلود هاني

ويقدم أصحاب المطعم أطباقًا متعددة، تختلف باختلاف أذواق الزبائن، فمنهم من يحب الفسيخ والرنجة المخليين، ومنهم من يحبها بالسلطة والطحينة، إضافة إلى عمل الأسماك المملحة في ساندوتشات، ويضاف إليها الخس والجرجير والبصل.

ويبلغ سعر وجبة الفسيخ المخلي 45 جنيهًا مع السلطات والطحينة، و”ميكس” رنجة وبطارخ بـ55 جنيهًا، وساندوتش الرنجة 10 جنيهات، وساندوتش الفسيخ بـ15 جنيهًا، وسلطة الفسيخ بـ30 جنيهًا، إضافة إلى ساندوتشات التونة والبطارخ والسردين.

بعض من وجبات المطعم - تصوير: خلود هاني
بعض من وجبات المطعم – تصوير: خلود هاني

أما الشيف كريم الخولي، المسؤول عن إعداد الأطباق للزبائن بمطعم “رنجاوي”، فيقول إنه يراعي النظافة والدقة أثناء القيام بإعداد الرنجة والفسيخ، وتتضمن معظم الوجبات إضافة السلطات والطحينة والخس والبصل، كما أنه يحاول دائمًا ابتكار أصنافًا جديدة، لتضاف لقائمة الطعام المقدمة لزبائن “رنجاوي”.

قائمة طعام مطعم رنجاوي - الصورة من صفحة المطعم على فيسبوك
قائمة طعام مطعم رنجاوي – الصورة من صفحة المطعم على فيسبوك
الوسوم