صور| انطلاق اليوم الأول من مهرجان الخيول العربية بجمصة

صور| انطلاق اليوم الأول من مهرجان الخيول العربية بجمصة مهرجان الخيول العربية بالدقهلية بجمصة

انطلقت فعاليات مهرجان الخيول العربية بالدقهلية في دورته الثالثه، اليوم الجمعة، على أرض نادي المنصورة الرياضي، بمدينة جمصة بمحافظه الدقهليه لأول مرة.

يقام المهرجان تحت رعاية محافظه الدقهليه الدكتور كمال شاروبيم، حيث بدأت فعالياته في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وافتتح المهرجان المهندسة سحر لطفي رئيس مجلس ومدينة جمصة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة الدقهلية، ويتم خلال المهرجان منح الفائزين جوائز متميزة تتمثل في الكؤوس والدروع والمجسمات، التي تمثل شعار المهرجان.

 

وتقوم باختيار الفائزين لجنة تضم ٣ حكام في بطولة الجمال من ذوى الخبرة والمعتمدين دوليًا وإقليميًا، حيث تضم أعضاء لجنه التحكيم الدكتور عمر الأحول، محمد زغلول، الدكتور محمود محسن، والقائمين علي المهرجان الدكتور حازم االديسطي، والمهندس محمد الحديدي، ومحمود شرابي.

وقال الحديدي لـ”ولاد البلد” إن مهرجان الخيول العربية الأصيلة يُقام على مدار يومين، بمشاركة أصحاب مزارع الخيول ومحبي الخيول العربية الأصيلة، حيث يتضمن مسابقات لجمال الخيول العربية المُسجلة وغير المُسجلة، وكذلك مسابقات لأدب الخيل العربي، حيث يشارك اليوم ٩١ من الخيول المشاركة في مهرجان الجمال، وغدًا بطولة الأدب يشارك ما يقرب من ٧٠ خيلًا.

الوسوم