صور| الدقهلية تحتفل بعيد الفطر.. خروج المواطنين للحدائق وإقبال على الرحلات النيلية

صور| الدقهلية تحتفل بعيد الفطر.. خروج المواطنين للحدائق وإقبال على الرحلات النيلية احتفالات عيد الفطر بالمنصورة- تصوير نورا سعد
كتب -

توافد مواطنون بمحافظة الدقهلية على الحدائق والمتنزهات، اليوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، للاحتفال والاستمتاع بأجواء العيد بصحبة عائلاتهم وأصدقائهم.

احتفال الأطفال بعيد الفطر- تصوير نورا سعد
احتفالات عيد الفطر في الحدائق- تصوير نورا سعد

زيارة المقابر

بدأت احتفالات المواطنين في السابعة صباح اليوم بعد صلاة العيد، حيث توجهوا لزيارة المقابر كنوع من الوفاء وطقوس العيد الرئيسية، ثم توزيع العيدية على الأطفال وسط حالة من الفرحة والبهجة.

حدائق المنصورة

وتوافد الآلاف من المواطنين من كافة مراكز ومدن وقرى الدقهلية على حدائق المنصورة للاحتفال، وشملت أجواء الاحتفال ألعاب الصغار، منها السباق، واللعب في الملاهي، والبالونات، والتمتع بمسارح الأطفال بحديقة شجرة الدر، كما رسم الأطفال عدة أشكال ملونة على وجوههم، إلى جانب التنزه على الكورنيش.

احتفال المواطنين بالرحلات النيلية بعيد الفطر تصوير نورا سعد
احتفال المواطنين بالرحلات النيلية في عيد الفطر- تصوير نورا سعد

الرحلات النيلية

وشهد كورنيش النيل بمدينة المنصورة إقبالًا كبيرًا من المواطنين على الرحلات النيلية، حيث توافد عدد كبير من المتنزهين بصحبة أطفالهم وذويهم لركوب القوارب والبدالات والمراكب الكبيرة، وسط أجواء عارمة بالفرحة والسعادة وتشغيل الأغاني والموسيقى والرقص بين الشباب.

وقال محمد السندوبي، المسؤول عن الرحلات النيلية، إن هناك إقبال كبير من قبل المواطنين منذ صباح اليوم للاستمتاع بمنظر النيل وبأجواء العيد، وتحسبًا لأي طارئ أو حالات غرق تتواجد قوات الإنقاذ النهري في نطاق المنطقة، خاصة لوجود أطفال يتسابقون لركوب المراكب، ولبث الأمن والأمان في نفوس المواطنين وذويهم.

الرحلات النيلية بكورنيش المنصورة- تصوير نورا سعد
الرحلات النيلية بكورنيش المنصورة- تصوير نورا سعد

شاطئ جمصة

واستقبل شاطئ جمصة الآف المواطنين، وفقا لما أعلنته سحر لطفي، رئيس مجلس المدينة، والتي وزعت الورود على الوافدين.

وقال محمد فضاله، نائب رئيس مجلس مدينة جمصة، لـ”ولاد البلد”، إن الأجهزة الأمنية كثفت من إجراءاتها وتواجدها بمحيط الشاطىء لتحقيق السيطرة الأمنية المطلوبة بمواقع الاحتفالات، كما أعلنت المستشفيات وأجهزة ومرافق الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية والصحة بمحافظة الدقهلية حالة الطوارئ طوال اليوم، مضيفًا أن المصطافين في تزايد شديد منذ الصباح الباكر بمدينة جمصة تزامنًا مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

تكثيف أمني

جاء ذلك وسط تشديدات أمنية مكثفة من عناصر الشرطة، بالإضافة إلى تواجد سيارت الإسعاف لتدراك المواقف الصعبة والمحافظة على سلامة المواطنين، وانتشار عناصر الشرطة النسائية للتأمين ومساعدة السيدات ورصد حالات التحرش، وتوعية الفتيات والسيدات بطرق التعامل والتصرف في حال وقوع أي تحرش أو سلوك غير مرضي.

الوسوم