صور| الإهمال يضرب مستشفى منية النصر.. ومواطنون: “مفيش دكاترة ولا أدوية”

صور| الإهمال يضرب مستشفى منية النصر.. ومواطنون: “مفيش دكاترة ولا أدوية” مستشفى منية النصر - صفحة المستشفى على فيسبوك
كتب -

سادت حالة من الاستياء بين أهالي مدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية، بسبب حالة الإهمال التي تشهدها مستشفى منية النصر العام، بداية من عدم وجود نوبتجيات الأطباء وحل التمريض محلهم، ومرورا بانتشار القمامة داخل المستشفى، وتعطل المصعد، بالإضافة لاشتراك الرجال والنساء في دورة مياه واحدة، وانتهاءً بعدم وجود العلاج.

إهمال في مصعد المستشفى - تصوير محمود العزبي من أهالي منية النصر
إهمال في مصعد المستشفى – تصوير محمود العزبي من أهالي منية النصر
مستشفى منية النصر

يقول محمود العزبي، مواطن من أهالي مركز منية النصر، إن الإهمال جعل المستشفى مأوى للقمامة، مؤكدا وجود عجز في كافة محتويات المستشفى من أسرة العناية المركزة، ونقص الأدوية وعدم تواجد الأطباء المتخصصين باستمرار، وذلك بعد أن كانت يُضرب بها المثل في النظافة واهتمام الأطباء في بداية نشأتها.

دورة مياه مشتركة بالمستشفى - تصوير: محمود العزبي
دورة مياه مشتركة بالمستشفى – تصوير: محمود العزبي
غياب الأطباء

كما يوضح أحمد رفعت، من أهالي منية النصر، أن المستشفى وصلت لحالة يرثى لها، إذ يصل المريض مصابا بجرح نافذ وإذا به لا يجد طبيب، ويقوم فريق التمريض بإسعافه وخياطة الغرز الأمر الذي يثير ذعر الأهالي.

ويضيف، تدني الخدمات بالمستشفى أصبح سيد الموقف، فالإهمال أصاب غرفة العناية المركزة، ويوجد نقص في عدد الأسّرة، وكذلك تعطل المصعد فلا يستطيع المريض وذويه الصعود للطوابق العليا لتلقي العلاج، مطالبا وزيرة الصحة بإعادة هيكلة المستشفى، وإمدادها بالأجهزة والمعدات اللازمة لأداء رسالتها وإنقاذ المرضى.

الإهمال يضرب مصعد المستشفى - تصوير: أحمد رفعت
الإهمال يضرب مصعد المستشفى من الداخل – تصوير: أحمد رفعت

إبراهيم السيد، أحد المرضى المترددين على المستشفى، يقول إن مياه الصرف كثيرا ما تحاصر المستشفى من كل اتجاه، وتنتشر الروائح الكريهة في جميع أرجائها انبعاثا من انتشار القمامة حولها، وخاصة استراحة المرضى، بالإضافة إلى دورات المياه المشتركة بين النساء والرجال، والتي لا تعمل في معظم الأيام بسبب انقطاع المياه عن المستشفى باستمرار، ووجود التمريض محل الأطباء في معظم الأيام.

وناشد السيد، وزارة الصحة، بسرعة التدخل العاجل وحل مشكلة الإهمال الطبي بالمستشفى، لعدم لتكرار حدوث هذه الفوضى مرة أخرى، خوفا على صحة المرضى.

الدكتور أحمد الدسوقي مدير المستشفى - صفحة الطبيب على فيسبوك
الدكتور أحمد الدسوقي مدير المستشفى – صفحة الطبيب على فيسبوك
رد المستشفى

وردا على تلك الشكاوى، قال الدكتور أحمد الدسوقي، مدير عام مستشفى منية النصر، “إنه بخصوص عمل الممرضين للغرز الجراحية للمرضى بدلا من الأطباء، فنحن لدينا أخصائيين في التمريض حاصلين على بكالوريوس تمريض وماجستير، والكثير منهم يحضرون لدراسات الدكتوراه على أعلى مستوى، وهم كالأطباء في تقديم الخدمة الطبية بمستوى راقٍ، وهناك الكثير من الإجراءات الطبية التي تدرب عليها فريق التمريض للتعامل مع الحوادث والحاﻻت الطارئة بمهارة، ولا يمكن إغفال دورهم الرائع”.

أما فيما يخص منظومة النظافة ونقص المعدات والأجهزة اللازمة للمستشفى، فأشار إلى أنه يقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الأجهزة اللازمة بها، وكذلك يتم التنسيق مع الوزارة لتوفير أكبر قدر من العمالة وتوفير كافة الخدمات بالمستشفى، حرصا على مصلحة المواطنين.

الوسوم