ولاد البلد

صور| “الأمور الوقتية” بالمنصورة تقضي بمنع مظاهرة داعمة لفلسطين

صور| “الأمور الوقتية” بالمنصورة تقضي بمنع مظاهرة داعمة لفلسطين أرشيفية
كتب -

أفاد وائل غالي، المحامي المسؤول عن الإجراءات القانونية لطلب التظاهر المقدم من طارق البربري، أمين حزب التحالف الشعبي بالدقهلية، بإقامة تظاهرة سلمية دعما لفلسطين ورفضا لقرار أمريكا بنقل سفارتها للقدس، غدا الأربعاء من الساعة 12 إلى الساعة الثالثة عصرا أمام نقابة الزراعيين، في تصريح خاص، أن قاضي الأمور الوقتية بمحكمة المنصورة الابتدائية، قرر اليوم الثلاثاء، رفض الطلب المقدم من البربري.

وقضى قاضي الأمور الوقتية بإلغاء أي مظاهرة أو تجمع يوم الأربعاء 20 ديسمبر أمام نقابة الزراعيين بالمنصورة أو الأماكن المحيطة بها، ومنعها ولو باستعمال القوة الجبرية.

وقال غالي “أقدمنا على الخطوات المشروعة للحصول على موافقة لمظاهرة سلمية، من أجل الدفاع عن فلسطين، وحددنا مكان الوقفة وميعادها، ولكنها قوبلت بالرفض”.

وأضاف غالي، أن الحكم صدر دون علمهم، “ولا نستطيع أن نعلق على الأحكام الصادرة من قضاء مصر الشامخ، ولكن من الواضح أن الذين شرعوا قانون التظاهر أرادوا في الأساس منع المواطنين من ممارسة حق التظاهر”.

وأشار غالي إلى أن طارق البربري، أمين حزب التحالف ومقدم طلب التظاهر، تم استدعاؤه من قبل إلى قسم ثان المنصورة عقب تقديم الطلب، وتم الاتفاق على ميعاد المظاهرة وعدد المشاركين والمكان، إلا أنه فوجئ بمحضرين من تنفيذ الأحكام لإعلانه بالحكم صادر من قاضي الأمور الوقتية بمحكمة المنصورة الابتدائية، بناء على الطعن المقدم من مدير أمن الدقهلية، والذي يطلب فيه إلغاء المظاهرة.

صورة من الطلب الموجه من وزارة الدخلية – خاص لـ”المنصورة ولاد البلد”
خاص لـ”المنصورة ولاد البلد”
خاص لـ”المنصورة ولاد البلد”
خاص لـ”المنصورة ولاد البلد”
الوسوم