صور| الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر بالدقهلية وخروج المواطنين للاحتفال

صور| الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر بالدقهلية وخروج المواطنين للاحتفال

أدى الآف المواطنين بمحافظة الدقهلية، صباح اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر المبارك، وتوافد أهالي مدينة المنصورة إلى مساجد المدينة لآداء الصلاة برفقة ذويهم وأطفالهم، وسط تشديدات أمنية مكثفة وانتشار سيارات الإسعاف في أرجاء المكان تحسبًا لأي طارئ.

المواطنون يؤدون صلاة عيد الفطر بالدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى
المواطنون يؤدون صلاة عيد الفطر بالدقهلية- تصوير: ريهام مصطفى

وشارك في تأدية صلاة عيد الفطر بمسجد النصر اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، برفقة المهندس مختار الخولي، السكرتير العام لمكتب محافظ الدقهلية، نائبًا عن المحافظ الدكتور كمال شاروبيم، والمقدم وائل شكري، مدير مكتب مدير الأمن، والرائد وليد مطاوع ضابط قسم الإعلام والعلاقات، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورؤساء المدن وعدد من رجال الدين.

سيارات الإسعاف تجوب شوراع المنصورة- تصوير: ريهام مصطفى

وقال الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، خلال خطبته بعد آداء الصلاة “انتهى شهر رمضان بعدما صام المسلمون ابتغاء مرضاة الله عز وجل، ومن حديث أبي هريرة رضي الله عنه أنَ النبى صلى الله عليه وسلم قال: للصائم فرحتان: فرحة حين يفطر، وفرحة حين يلقى ربه.

وأضاف أن لكل أمة عيد تفرح به بالسرور والحضور، وأن الله سبحانه دعانا إلى الجود والكرم ويتجلى على عباده الأسخياء الكرماء، وأن يجعل الإنسان ساعة لربه، ويأتي العيد ليذكرنا بصلة الأرحام والتلاقي ونشر المحبة والسلام بين الناس وبعضهم البعض، وقد حذّر رسول الله من عقوبة قطع الأرحام، واختتم “زيادة” خطبته بالدعاء لمصر ولقواتها المسلحة ولرجال الشرطة والشعب المصري بالأمن والأمان وأن يحافظ عليها ويحميها من كيد الإرهاب الأسود.

جانب من احتفال الأهالي بعيد الفطر بالمنصورة – تصوير: ريهام مصطفى

وقام العديد من الأهالي بالتقاط الصور التذكارية بعد الانتهاء من آداء الصلاة، وشراء الألعاب لأطفالهم وذويهم ومشاركتهم المرح، كما ازدحمت حدائق محافظة الدقهلية بتوافد المئات من الأهالي عليها لتقضية وقت ممتع بها، واستقبلت مدينة المنصورة زوارها من كافة المدن والمراكز والقرى لقضاء اليوم الأول من عيد الفطر، وسط حالة من الفرحة والبهجة التي عمت أرجاء المنطقة.

ويأتي ذلك وسط انتشار سيارات الشرطة محيط الشوارع خاصة المزدحمة منها، حيث دفعت مديرية أمن الدقهلية عدد من سيارات قوات الأمن للحفاظ على أمن وأمان المواطنين وبث الطمأنينة في نفوسهم وتحسبًا لأي شغب أو خطر ومنعًا لأي تحرش نتيجة التزاحم.

جمصة

وأدى المئات من المصليين صلاة عيد الفطر بمسجد النمرة، وبحسب بيان المدينة حث الخطيب جموع المواطنين على التكافل وصلة الأرحام والتواصل مع الأصدقاء في أيام العيد الثلاث ودعم أواصر التعايش بين المسلمين وغيرهم والمحبة والود بينهم لأن ذلك يزيل ماتكنه النفس من عداوة وبغضاء.

أهالي ميت غمر يؤدون صلاة عيد الفطر- المصدر: إعلام وعلاقات المدينة

ميت غمر

كما شارك عدد كبير من أهالي ميت غمر في تأدية صلاة عيد الفطر، بحضور منال الغندور رئيس المدينة، بساحة استاد ميت غمر، وشارك رئيس المدينة الأهالي فرحة العيد وبث روح البهجة في نفوسهم، وسط تشديدات أمنية بمحيط المكان.

ويذكر أن الساحات المخصصة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بلغ عددها 508 ساحات بالدقهلية، بالإضافة إلى 8077 مسجدًا على مستوى المحافظة موزعين على 20 إدارة، فيما تم تخصيص 1016 إمامًا أساسيًا واحتياطيًا للساحات، و8077 إمامًا بكل مسجد كلهم تابعين للأوقاف.

الوسوم