صور| ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالدقهلية بعد امتحان اللغة الإنجليزية

صور| ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالدقهلية بعد امتحان اللغة الإنجليزية طلاب الثانوية العامة بالمنصورة - تصوير: ريهام مصطفى
كتب -

كتب: نورا سعد – محمود سيد الأهل – ريهام مصطفى

سادت حالة من الارتياح بين طلاب وطالبات الثانوية العامة بمدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية اليوم الأربعاء، حيث عبر الطلاب عن سهولة امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

‎وتقول مريم عماد، طالبة، إن “الامتحان جاء سهلا للغاية ويحتوي على 28 سؤالا وفي متناول مستوى الطالب الضعيف ولم اتوقعه بهذه السهولة الحقيقة وانتهينا قبل الوقت المحدد”.

‎ويضيف محمد عبد القادر، طالب، أن الامتحان جاء سهلا وكانت التوقيت مناسب لكل مادة في الحقيقة ولم تحتوي الأسئلة على أي صعوبات أو ثغرات، ماعدا الترجمة كانت بحاجة إلى قليل من التفكير وكانت صعبة نوعا ما، لكن في العموم الامتحان سهل.

امتحانات الثانوية العامة - تصوير ريهام مصطفى
امتحانات الثانوية العامة – تصوير ريهام مصطفى

علي سعيد، طالب، يشير إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، مضيفا: “اللي ذاكر نص مذاكرة هيشوفه سهل للغاية”، كما تتفق معه إيمان علي، طالبة بمدرسة الهدى والنور، التي رأت أن قلق الثانوية العامة لن يزول إلا عند انتهاء الامتحانات وظهور النتيجة، لافتة إلى أن جميع أسئلة الامتحان من المنهج الدراسي فيما عدا سؤال الترجمة يحمل بعض الغموض.

وعبر يوسف الإمام، طالب بالثانوية العسكرية، عن سعادته بانتهاء ثالث مواد الامتحان بالثانوية العامة بسهولة ويسر ودون قلق، فيما عدا فقرة الترجمة التي جاءت تحمل غموض بعض الشيء.

إصابات

وخلال أداء الامتحان تعرض طالب بمدرسة خالد الطوخى بشارع كلية الآداب، بحالة هبوط ورفض نقله إلى المستشفى، ليتم إسعافه داخل اللجنة.

فيما تعرضت طالبة بمدرسة الإعدادية بنين باللاوندي، التابعة لإدارة أجا بمغص كلوي، وتم نقلها بواسطة المدرسة إلى استقبال مستشفى أجا، وتم عمل اللازم لها، ثم عودتها إلى اللجنة لاستكمال الامتحان.

تشديدات أمنية لأمتحانات الثانوية العامة - تصوير ريهام مصطفى
تشديدات أمنية لأمتحانات الثانوية العامة – تصوير ريهام مصطفى
تشديدات أمنية

يذكر أن ماراثون الامتحانات يتم في وسط تشديدات أمنية مكثفة، تحسبا لأي طارئ، كما تواجدت سيارات الإسعاف في أرجاء المكان، كما تفقد اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية عددا من اللجان، للاطمئنان على الطلاب وسير الامتحانات.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت اليوم بالدقهلية، تضم 112 لجنة، بالإضافة إلى لجنة سجن جمصة العمومي ولجنة مدرسة المتفوقين بجمصة، بإجمالي 114 لجنة بالمحافظة، ويؤدي الامتحانات فيها أكثر من 43 ألف طالب بـ17 إدارة تعليمية على مستوى الدقهلية.

ويشارك في الإشراف على أداء الامتحانات فيها ما يقرب من 8000 عضو، ما بين رؤساء لجان وملاحظين وأعضاء قانونين وأجهزة أمن.

الوسوم