ولاد البلد

صور| إضراب سائقين عن العمل اعتراضا على التعريفة الجديدة‎ ببني عبيد

أضرب العشرات من سائقي سيارات نقل الركاب بخط التشغيل دكرنس – اليوسفية، التابعة لمركز بني عبيد عن العمل، اعتراضا على التعريفة الجديدة للأجرة، مطالبين بتغييرها من 2.5 إلى 3 جنيهات.

وقال محمد عزت، أحد الركاب المتضررين من الإضراب، إن خط دكرنس – اليوسفية، يقسم على 3 مراحل الأولى دكرنس – بني عبيد، وكان ثمن هذه المسافة جنيه ونصف وارتفعت إلى 1.75 حسب التسعيرة الجديدة للوحدة المحلية، ولكن السائقين يحصلون جنيهين ويضربون بتسعيرة المحافظ عرض الحائط.

وأضاف عزت أن المرحلة الثانية تشمل خط دكرنس – حادوس، وكان ثمنها 2.5 جنيه، وارتفعت لـ 2.75 جنيه، والمرحلة الثالثة كانت دكرنس – اليوسيفية، وكانت الأجرة 2.5 جنيه وارتفعت لتصل 2.75، ولكن السائقين يحصلونها بقيمة 3 جنيهات دون التزام بقرار المحافظ.

وقال ياسر عوض، 28 سنة، عامل، وأحد المتضررين من الإضراب، تأخرنا على عملنا وضاع اليوم علينا بسبب إضراب السائقين، ولا يرغبون في تطبيق التعريفة الجديدة، بل يزيدون الأجرة حسب أهوائهم.

وقال أحد السائقين، فضل عدم ذكر اسمه، إن قرار التعريفة الجديدة لخط دكرنس – اليوسفية، لا يتناسب مع ارتفاع قيمة أسعار الوقود التي أقرتها الحكومة مؤخرا، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون الزيادة بنسبة 20%، بحسب تصريحات محافظ الدقهلية، لكن الزيادة التي أقرها لم تتخطى 10%، وأضربنا للمطالبة بحقوقنا لأن الزيادة التي أقرها المحافظ سوف تتسبب في خسائر.

وقال محمد الشيخ، 36 سنة، سائق، إن جميع السيارات التي تعمل خط دكرنس – اليوسيفية، أضربت عن العمل اليوم، لحين تنفيذ مطالبنا، والنظر لمشاكلنا والعمل على حلها.

من جانبه أشار مصدر مسؤول برئاسة مركز ومدينة دكرنس، بأنه جار عقد اجتماع مع السائقين، لبحث أزمتهم والعمل على حلها بما يضمن عدم حقوق المواطنين أيضا.

يذكر أن مدينة دكرنس، شهدت حالة من الزحام المروري عند مدخل المدينة من ناحية بني عبيد، بسبب تجمهر السائقين داخل الموقف الجديد، إضافة إلى وجود عدد من المواطنين الذين لا يجدون أي وسيلة مواصلات.

الوسوم