صناعة الكيكة الإسفنجية الهشة في 5 خطوات

صناعة الكيكة الإسفنجية الهشة في 5 خطوات

تقدم “ولاد البلد” لقرائها 5 خطوات بسيطة لعمل الكيكة الأسفنجية في المنزل بطريقة بسيطة وخطوات واضحة٬ومقادير دقيقة.

المكونات:

2 كوب دقيق فاخر٬ وكوب سكر، ثلاثة أرباع كوب زيت، 4 بيضات، 2 كوب زبادي، كيس صغير فانيليا، معلقة محسن كيك أو بيكينج بودر، ولكن من الأفضل محسن الكيك، ونصف كوب من جوز الهند الناعم.

طريقة الطهي

الخطوة الأولى: فى إناء فارغ ضعي كمية الدقيق والفانليا ومحسن الكيك وجوز الهند وقومى بخلط المكونات مع بعضها جيدا واتركيهم جانبا.

الخطوة الثانية: ضعي كوب السكر فى الخلاط مع 2 كوب من الزبادي وقومي بخفقهم جيدًا حتى يصبحوا مزيجًا واحدًا، ثم قومي بوضع البيض فى الخلاط واحدة تلو الأخرى حتى تمتزج بالخليط واستمري في التشغيل حتى تتجانس المحتويات مع بعضها.

الخطوة الثالثة: قومي بعد ذلك بسكب الخليط الموجود فى الخلاط على الإناء الذي يوجد به الدقيق مع التقليب المستمر بواسطة المضرب الكهربائي حتى تصبح خليط واحد متجانس وبه فراغات كثيرة.

الخطوة الرابعة: أحضري صنية تسع لحجم ضعف الكمية ثم قومي بدهان جميع أطرافها بالزيت وافترشي بيها ورقة من الزبدة حتى لا تلتصق الكيك ها بعد تسويتها بالفرن وأفرغي محتويات الخليط بها وقومي بإدخالها إلى الفرن على نار متوسطة من 20 إلى 25 دقيقة ولا تفتحي عليها باب الفرن نهائيًا حتى لا تهبط الكيكة ثم قومي بإحضار سكين وضعيها في قالب الكيكة، ولو خرج دون وجود أي محتويات لها فبذلك تكون قد نضجت أما إذا خرج على السكين آثار لعجين الكيك فتكون غير ناضجة وتحتاج لبعض الدقائق حتى تنضج.

الخطوة الخامسة: أخرجي صينية الكيك من الفرن واتركيها جانبا حتى تبرد نهائيا ثم قومي بتقطيعها وقدميها لضيوفك مع كوب من الشاي أو النسكافيه.

الوسوم