صحة الدقهلية: إعدام 1730 كيلو أسماك مملحة قبل شم النسيم

صحة الدقهلية: إعدام 1730 كيلو أسماك مملحة قبل شم النسيم
كتب -

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، عدة حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بجميع أنحاء المحافظة استعدادا لأعياد شم النسيم.

وحسب بيان صادر عن المديرية، استهدفت الحملات المرور على عدد 158 منشأة غذائية، شملت محال بيع الأسماك المملحة والمدخنة والمطاعم، وأسفرت عن التوصية بغلق  38 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.

كما أسفرت الحملات عن تحرير عدد 66 محضر لوجود نقص اشتراطات وعدم حمل شهاده صحية وتم إعدام 1730 كيلو أغذية متنوعة وعصائر،  وتم سحب عدد 178 عينة لتحليلها والتأكد من مطابقاتها للمواصفات.

وأكد مكي، على استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة وتطبيق القانون لردع المخالفين .

ووجه وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتشديد الرقابة على مصادر إنتاج وعرض وبيع الأسماك المملحة والمدخنة وأخذ عينات وإرسالها إلى المعامل للفحص.

كما أمر بتكثيف الرقابة على منشآت عرض الأغذية للمستهلك في أماكن تجمع الجمهور احتفالا بشم النسيم، والتحقق من التزام العاملين باشتراطات النظافة الصحية والممارسات الصحية الجيدة وحمل شهادات صحية سارية المفعول.

الوسوم