شم النسيم في الدقهلية.. الحدائق كاملة العدد و”المشلتت” حاضر بقوة

شم النسيم في الدقهلية.. الحدائق كاملة العدد و”المشلتت” حاضر بقوة استقبال المواطنين في شاطئ جمصة - صورة بواسطة المركز الإعلامى لرئاسة جمصة

كتب: محمود سيد الأهل وريهام مصطفى ونورا سعد

شهدت الحدائق والمتنزهات بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين للاحتفال بشم النسيم، وسط حالة من الفرحة والبهجة.

احتفالات شم النسيم في الدقهلية - تصوير ريهام مصطفي
احتفالات شم النسيم في الدقهلية – تصوير ريهام مصطفي

وفي قرية برمبال الجديدة، التابعة لمركز منية النصر، توافد الأهالي على الأراضي الزراعية، كبديل للمتنزهات والكورنيش، وإلى جانب البيض الملون والفسيخ والرنجة، حضر الكشري والفطير المشلتت بقوة.

احتفالات شم النسيم في الدقهلية - تصوير نورا سعد
بعض الأهالي احتفل بشم النسيم وسط الأراضي الزراعية – تصوير نورا سعد

احتفالات الأهالي بدأت التاسعة صباح اليوم، وافترشوا “الحُصر” على الأرض، وبدأوا توزيع الطعام على بعضهم بعضًا، إلى جانب السعادة التي رُسمت على وجوه الأطفال.

احتفالات شم النسيم في الدقهلية - تصوير نورا سعد
احتفالات شم النسيم – تصوير نورا سعد

شملت أجواء الاحتفال عدة ألعاب أداها الصغار، منها السباق، والجري في الأرض الزراعية، واللعب بالبيض الملون، وكرة القدم، والاستغماية، إلى جانب استخدام أغصان الشجر في صنع ألعاب وتيجان يضعونها فوق رؤوسهم.

وتوافد الآلاف من المواطنين من كافة مراكز ومدن وقرى الدقهلية على حدائق المنصورة للاحتفال بشم النسيم.

وقال المهندس فؤاد النحاس، مدير حديقة شجرة الدر، أجرينا أعمال صيانة شاملة وتجديد دورات المياه والحدائق والملاهي، إلى جانب تجهيز المرسى، من أجل الأتوبيس النهري، ليظهر بشكل حضاري.

وأشار إلى أن حديقة شجرة الدر تستقبل في شم النسيم ما بين 28 إلى 30 ألف زائر، في المتوسط، وقد تصل إلى 50 ألف زائر في بعض الأوقات.

وتابع: يوجد في الحديقة كافتيريا، وملعب خماسي، ومسارح للأطفال، من أجل إسعاد الزوار، كما أن مديرية أمن الدقهلية ترسل قوات أمنية لتشديد الأمن، إلى جانب دور الإسعاف والمسطحات المائية في تأمين المراسي والمراكب.

احتفالات شم النسيم في الدقهلية - تصوير ريهام مصطفي
احتفالات شم النسيم في الدقهلية – تصوير ريهام مصطفي

وانتشرت عناصر الشرطة النسائية بمحيط المكان، لتأمينه ومساعدة السيدات، ورصد حالات التحرش، وتوعية الفتيات والسيدات بطرق التعامل والتصرف في حال وقوع أي تحرش أو سلوك غير مرضي.

احتفالات شم النسيم في الدقهلية - تصوير ريهام مصطفي
الشرطة النسائية تقدم نصائح للسيدات- تصوير ريهام مصطفي

كما رسم الأطفال عدة أشكال ملونة على وجوههم، وسط حالة من البهجة والفرحة، إلى جانب التنزه على صفحة النيل بالمراكب النيلية، وانتشرت سيارات الإسعاف والشرطة تحسبا لأي طارئ، بتعليمات اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية.

احتفالات شم النسيم في الدقهلية - تصوير ريهام مصطفي
احتفالات شم النسيم في الدقهلية – تصوير ريهام مصطفي

واستقبل شاطئ جمصة الآلاف من المواطنين لاحتفالا بشم النسيم، وفقا لما أعلنته رئيس مجلس المدينة، سحر لطفي، والتي وزعت الورود على الوافدين.

من ناحية أخرى، شهد الاحتفال بشم النسيم، 6 حوادث غرق منفصلة في محافظة الدقهلية، حيث انتشلت قوات الإنقاذ النهرى غرق طفل في ترعة منشأة عبد الرحمن بدكرنس، وغريق طفل آخر في ترعة البوهيه بمدينة السنبلاوين، وانتشال جثة طفل بترعة ميت ضافر التابعة لمركز دكرنس.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة من ترعة البحر الصغير أمام مقابر جديلة بالمنصورة، كما تم انتشال جثة شاب من أمام مرفق مياه قرية ميت عنتر، وتمكن أهالي قرية دموه مركز دكرنس من انتشال جثة طفل 15 عاما، من البحر الصغير أمام القرية.

الوسوم