شباب بالدقهلية يدشنون حملة “ازرع خير” لتطوير القرى

شباب بالدقهلية  يدشنون حملة “ازرع خير” لتطوير القرى جانب من أعمال الحملة

دشن عدد من شباب قريتي برمبال القديمة والرياض، التابعتين لمركز منية النصر، بمحافظة الدقهلية، حملة تحت عنوان “ازرع خير” لتجميل الشوارع وتزيين القرى والمدراس والأماكن العامة، اليوم الجمعة.

يقول نبيه طه، من شباب الحملة، إنه شارك الفكرة مع اثنين من أصدقائه، واختاروا الأشجار بعناية من حيث درجة الاستفادة، مثل التوت والتي ستستخدم فيما بعد لتربية دود القز لإنتاج الحرير كمشروع للشباب.

كما اختاروا شجرة الليمون ليستفيد منها المواطنين، والمورينجا للاستفادة من ثمارها وأوراقها، وتتميز بفوائدها الصحية وتدخل في علاج أمراض كتير وصناعة مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى شجرة الباولونيا والتي تعتبر من أسرع الأشجار نموا في العالم وتستخدم في صناعة الآثاث، والبرتقال، والرمان، واليوسفي.

وأكد أن الحملة تستهدف زراعة 5 أشجار في كل مدرسة بإجمالي 10 مدارس، و150 شجرة في الأماكن العامة والحدائق، وكل شارع 5 شجرات وسوف يتم زرع الشجرة أمام المنازل، فى حالة تعهد صاحب المنزل بالمحافظة عليها والاهتمام بها، مشيرا إلى أنه سوف يتم عمل حملة نظافة على 5 شوارع، وسيتم تنظيم مسابقة لأجمل شارع، والفائز سوف يأخذ جائزة كتشجيع للأهالي على البدء بنفسهم.

وأضاف “طه” أن هدفنا كمجموعة شباب وبنات تطوير بلدنا، بأقل الأمكانيات المتوفرة لتكون أولى الخطوات ابدأ بنفسك، مؤكدا أننا ليس لنا أي انتماء لأي حزب.

وأشار إلى أن الحملة لها إنجازات سابقة، من حيث وفرت مظلة  لكبار السن عند مكتب بريد  القرية، والمساهمة فى توفير مواسير صرف لمياه الشتاء، وحملات نظافة كثيرة، وتقديم تبرعات لمستشفى القرية .

الوسوم