ولاد البلد

“زغاريد وفرحة وقلق من النتيجة” في ختام ماراثون الثانوية العامة بالدقهلية

“زغاريد وفرحة وقلق من النتيجة” في ختام ماراثون الثانوية العامة بالدقهلية امتحانات الثانوية العامة - تصوير: محمود عبد المنعم

كتب: محمود سيد الأهل وريهام مصطفى 

بالزغاريد والفرحة الممزوجة بالقلق والترقب، أنهى طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة الدقهلية شعبة العلمي رياضيات، أداء الامتحان في مادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”، اليوم الأربعاء، آخر أيام ماراثون الثانوية العامة.

وتعالت أصوات الطالبات وأسر الطلاب بالزغاريد خارج أسوار اللجان، بعد الانتهاء من فترة الامتحان، وسط فرحة الأباء والأمهات بشعور أبنائهم بالراحة، بعد انتهو من مرحلة تعرضوا فيها للضغوط والتوتر خلال فترة الامتحانات.

ويقول عبد الله محمد، طالب، إن امتحان الرياضيات كان سهلًا جدًا وانتهينا منه قبل الوقت المحدد، مضيفا: “الفرحة الأكبر أن هذه آخر مادة وربنا يستر على الباقي”.

وتبدي الطالبة نورسين محمود طالبة في مدرسة الثانوية بنات فرحتها بسهولة المادة، لافتة إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط المذاكر، أما الطالب غير المذاكر فسيجد صعوبة في الحل، مشيرة إلى “أن الأسئلة كلها كانت من المنهج وأنا انتهيت على الوقت تماما”.

أما ريم محسن طالبة في المدرسة الثانوية بنات، فترى أن هذه المادة كانت تحتاج إلى وقت أكثر من المحدد، مشيرة إلى أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط، لكن الوقت لم يسعفها أبدا، كما أن هناك بعض الثغرات التي بحاجة إلى التفكير بجانب الوقت، لكن على كل حال الامتحان كان جيدا.

مي عادل، طالبة بمدرسة الثانوية بنات في ميت غمر، تشير أيضا إلى أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، قائلة: “اللي متدرب كتير على المسائل المختلفة يقدر يحله علطول والوقت ما يضيعش منه”.

لكن الطالب عاصم أحمد، فكان له رأي آخر، مشيرا إلى أن الامتحان لم يكن سهلا، وكان هناك نحو ٦ مسائل غير مباشرة وتحتاج وقتا للتفكير والإجابة، منها مسألتان في غاية الصعوبة.

يذكر أن محافظة الدقهلية تضم 112 لجنة لامتحانات الثانوية العامة، بالإضافة إلى لجنة سجن جمصة العمومي، ولجنة مدرسة المتفوقين بجمصة، بإجمالي 114 لجنة بالمحافظة، ويؤدي الامتحانات فيها أكثر من 43 ألف طالب بـ17 إدارة تعليمية على مستوى الدقهلية.

ويشارك في الإشراف على أداء امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، ما يقرب من 8 آلاف عضو، ما بين رؤساء لجان وملاحظين وأعضاء قانونين وأجهزة أمن. 

الوسوم