خطة جديدة لحل أزمة الزحام في ميت غمر.. ومواطنون يطالبون بحملات مكثفة

خطة جديدة لحل أزمة الزحام في ميت غمر.. ومواطنون يطالبون بحملات مكثفة
عرض العقيد ممدوح الحصي، مدير إدارة المرور بالدقهلية، التقرير الذي أعده بخصوص الأزمة المرورية بمدينة ميت غمر، تنفيذًا لتعليمات حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، خلال الاجتماع الذي جمع بينهما اليوم الخميس.

وقال بيان صادر عن محافظة الدقهلية، إن التقرير تضمن عدة محاور وهي وضع 173 لوحة إرشادية بشوارع المدينة، تمثلت في لوحات “ممنوع الانتظار، وعبور مشاة، وانتظار صف واحد موازي للرصيف، وممنوع الدخول، وتقاطع سكة حديد”، وتركيب إشارة ضوئية على كوبري زفتى من الاتجاهين، وأخرى في مفارق شارع الموقف مع شارع مستشفى دقادوس.
كما تضمن التقرير عمل فتحات بالجزيرة الوسطى، وغلق الدورانات العشوائية في شارع الحرية وإبعادها عن الشوارع الفرعية، مع إعادة رصف وتمهيد عدد من الشوارع شملت مدخل 26 يوليو من شارع احمد عرابي، والحرية في الاتجاه القادم من كوبري زفتى المؤدي إلى الصافورية، بالإضافة إلى الحارة اليمنى من شارع جسر السويس المتجه من مزلقان الحرية إلى الطريق السريع.
وأمر المحافظ بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات والبدء في عملية تطوير منظومة المرور بنطاق المدينة.
استطلعت “ولاد البلد” آراء عدد من أهالي المدينة، حول التقرير، إذ يقول أحمد رزق، سائق تاكسي، إن طرق المدينة تحتاج إلى إعادة تأهيل وإصلاح مرة أخرى، نظرًا لعدم صيانتها بعد الانتهاء من تركيب شبكة الصرف الصحي.
ويضيف السيد راشد، من أهالى المدينة، أنه لابد من فتح بعض الجزر الموجودة بشارع بورسعيد، حتى تسهل على سائقي السيارت والتكاتك العبور دون معاناه، بالإضافة إلى فتح مجالا جديدا لمرور السيارات من أكثر من دوران وليس واحد فقط.
فيما يشير مصطفى القص، إلى أن اللوحات الضوئية الجديدة ستساهم فى حل أزمة المرور، ولكن هناك الكثير من السائقين وخاصة التكاتك لا تلتزم بالإشارات، مطالبًا المسؤولين بالنزول للشوارع والمتابعة وشن حملات تفتيشية لضبط المرور.
ومن جانبه يوضح المهندس سعد الفرماوي، رئيس مدينة ميت غمر، أنه سيتم البدء في تنفيذ المنظومة الجديدة خلال أسبوع، لافتًا أنها ستستغرف شهرًا حتى يتم العمل بها، وستكون حلًا للقضاء على الاختناقات داخل المدينة.
الوسوم