خريطة التعديلات المرورية الجديدة بشوارع المنصورة

خريطة التعديلات المرورية الجديدة بشوارع المنصورة تعديلات مرورية بنطاق حي غرب المنصورة مصدر الصورة الصفحة الرسمية لحي غرب
كتب -

يمثل السير في شوارع المنصورة بمواقفها المزدحمة رحلة عذاب دائمة، خاصة للطلبة والموظفين القادمين من القرى والمناطق البعيدة، وحتى إيجاد حلول إستراتيجية تنهي الأزمة المرورية تماما، تعمل أجهزة الدولة على حلول مؤقتة، بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية.

وأجرت الإدارة العامة لمرور الدقهلية، برئاسة العميد ممدوح الحصى، مدير مرور الدقهلية، الثلاثاء، بالتنسيق مع رئاسة حي غرب المنصورة، بعض التعديلات المرورية بنطاق الحي بمحيط كلية الآداب سابقا، والمؤدي إلى شارع جيهان، والتي من شأنها إحداث سيولة مرورية والحد من الزحام المروري.

تعديلات مرورية بنطاق حي غرب المنصورة- الصفحة الرسمية لحي غرب
تعديلات مرورية بنطاق حي غرب المنصورة- الصفحة الرسمية لحي غرب

استهدفت التعديلات المرورية 5 شوارع موازية لكلية الآداب سابقا، وتربط شارع كلية الآداب بشارع جيهان، وهم على الترتيب شارع السمنودي 3 ، وشارع السمنودي1، شارع ربيع للسيراميك، شارع سكر الشام، شارع تربية.

وحسب أحمد عبد السميع رئيس حي غرب، فإن خريطة التعديلات المرورية جاءت كالآتي:

– أصبح شارع السمنودي 3 اتجاه واحد للقادم من شارع جيهان وينتهي بشارع كلية الآداب.

– أما شارع السمنودي 1 الموازي لكلية الآداب سابقا فأصبح أيضا اتجاه واحد للقادم من شارع كلية الآداب وينتهي بشارع جيهان.

– أصبح شارع ربيع للسيراميك اتجاه واحد للقادم من جيهان لينتهي بشارع كلية الآداب.

– وأصبح شارع سكر الشام للقادم من آداب حتى شارع جيهان اتجاه واحد.

– أخيرا شارع كلية التربية للقادم من جيهان حتى شارع آداب اتجاه واحد.

 

تعديلات مرورية بنطاق حي غرب المنصورة
تعديلات مرورية بنطاق حي غرب المنصورة مصدر الصورة الصفحة الرسمية لحي غرب

ويوضح النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة في بيان له، أن هذه التعديلات المرورية بنطاق الحي من شأنها إحداث سيولة مرورية والحد من الزحام المروري، داعيا المواطنين والسائقين إلى ضرورة الالتزام بالاتجاهات الجديدة، للتخفيف من الإزدحام المروري.

ويشير النائب البرلماني إلى أنه من المقرر أن يتم تغير اتجاهات بعض الشوارع الأخرى بالمدينة في وقت لاحق، بالتنسيق مع رئاسة حي غرب وشرق المنصورة، ضمن خطط أجهزة الدولة لإحداث سيولة مرورية في المدينة التي تعاني من اختناق مروري.

جاء ذلك بحضور العقيد إسلام رمزي، وكيل إدارة المرور بالدقهلية، والمقدم دكتور حاتم طه وكيل إدارة المرور، والمقدم دكتور شريف شعيع، رئيس مباحث مرور الدقهلية، بالتنسيق مع رئاسة حى غرب المنصورة برئاسة المحاسب أحمد عبد السميع رئيس حى غرب المنصورة، يرافقة أكرم السقا وكيل جهاز الخدمات بحي غرب المنصورة.

يذكر أن حي غرب المنصورة بالتنسيق مع شركة روكان، شيد أول جراج معدني متعدد الطوابق “سمارت بارك”  للعمل في شارع الجمهورية، خلال شهر مارس الماضي، في أول تجربة للحد من الاختناق المروري الذي تعاني منه المدينة.

الوسوم