حي غرب المنصورة يبحث كيفية القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع

حي غرب المنصورة يبحث كيفية القضاء على ظاهرة أطفال الشوارع
كتب -

 

عقد اللواء حسام حمودة، رئيس حي غرب المنصورة، اجتماعا مع عدد من المؤسسات الخيرية والمجتمعية بالمحافظة، بديوان عام حي غرب، لمناقشة ظاهرة أطفال الشوارع بالمنصورة، فى إطار الحرص على القضاء على الظاهرة.

وقرر حمودة، تشكيل فريق عمل من الجمعيات والمؤسسات الأهلية ومجموعة من المتطوعين لخدمة الوطن، للقضاء على أكثر الظواهر إنتشارا بالأونه الأخيرة بالمجتمع وهى ظاهرة أطفال الشوارع، وتم تقسيم فريق العمل إلى مجموعات.

وتشتمل المجموعات على، “مجموعة اجتماعية” تكون منوطة بدراسة الحالة الاجتماعية للحالات ومعرفة الأسباب التى أودت بهم لهذا الطريق، و”مجموعة صحية” منوطة بتوفير كافة الرعاية الصحية والنفسية للحالات، و”مجموعة قانونية” لإيجاد كافة الطرق القانونية للقضاء على ظاهرة أطفال الشوارع، و”مجموعة ثقافية” بغرض تهذيب الأطفال المتدربين نفسيًا وإبعادهم عن التطرف المؤذي، واخيرا “مجموعة رياضية” .

وأكد حمودة في بيان له، أن الثقافة سلاح قوي في محاربة التطرف والأفكار الهدامة، مشيدا بتجربة الموسيقار الكبير سليم سحاب وتكوينه لفرق موسيقية للعزف والغناء من أطفال الشوارع.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سمية عودة رئيس نادي الأدب المركزي بالمحافظة ورئيس نادي أدب الطفل، والدكتورة نهاد عبيد رئيس جمعية الجيل الصاعد للأعمال الخيرية، وإسماعيل الأزل ممثل الدفاع الإجتماعي، وصلاح صبري مسؤول مؤسسة إيد مصرية، وصلاح جمال ممثل جمعية رسالة للأعمال الخيرية، والدكتورة نانيس صلاح أخصائي تحاليل بمستشفى الأطفال، وزينب صلاح محاسبة، ومحمود محمد ممثل جمعية أطفالنا أحلامنا، ومحمود كمال المحامي، ووليد عبد العليم قصر ثقافة المنصورة.

الوسوم