“حوادث وسرقات” تبعات غياب الإنارة على طريق ميت غمر الرئيسي.. والكهرباء ترد

“حوادث وسرقات” تبعات غياب الإنارة على طريق ميت غمر الرئيسي.. والكهرباء ترد غياب الإنارة على طريق ميت غمر الرئيسي- تصوير محمود سيد الأهل

يعاني سكان عدد من قرى مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، من الظلام الدامس على الطريق السريع فترة المساء، بسبب غياب كشافات وأعمدة الإنارة، محذرين من زيادة وقوع حوادث مرورية وسرقات خلال الفترة الأخيرة نتيجة الظلام، ومطالبين بإنارة الطريق الرئيسي المؤدي لقرى دنديط وميت الفرماوي وتفهنا الأشراف وكفر الوزير، والعزب التابعة لها.

حوادث طرق

يقول خالد المصرى- موظف، أحد أهالي عزبة قرية دنديط، إن طريق “دنديط – ميت غمر” الرئيسي يشهد ظلام دامس بسبب عدم توفر كشافات للإنارة من منطقة الصوفي وحتى القرية، مما يتسبب في حوادث كثيرة، لافتًا أنه منذ شهر توفي سائق تروسيكل أثناء تعرضه لحادث على الطريق بسبب عدم وجود إنارة.

طريق ميت غمر - دنديط - تصوير محمود سيد الأهل
الظلام يسود طريق ميت غمر- دنديط – تصوير محمود سيد الأهل

التعرض للسرقة

ويشير محمد عبد العزيز- عامل، أن ظروف عمله أحيانا تجعله يأتي متأخرًا في بعض الأحيان، وأثناء عودته للطريق يجده مظلمًا مما يجلعه عرضه للسرقة خاصة أن الطريق يعبره سيارات وموتوسيكلات.

وتخشى مرفت عبدالله، طالبة بالمرحلة الثانوية، عودتها متأخرة على الطريق بعد تلقيها الدروس الخصوصية بالمدينة.

طريق ميت غمر - دنديط - تصوير محمود سيد الأهل
غياب الإنارة على طريق ميت غمر- دنديط – تصوير محمود سيد الأهل

شكاوي

ويؤكد علي إبراهيم، سائق، أنه تقدم بشكاوى قبل عام في الوحدة المحلية بسبب عدم إنارة الطريق وعدم وجود محول كهرباء، وردت الوحدة المحلية بسرقة المحول أثناء ثورة يناير 2011، وأكدت أنها خاطبت شركة الكهرباء بتوفير محول آخر الإ أن ذلك لم يحدث حتى الآن.

رد الوحدة المحلية على شكوى أحد المواطنين بشأن الظلام على طريق ميت غمر- صاحب الشكوى
رد الوحدة المحلية على شكوى أحد المواطنين بشأن الظلام على طريق ميت غمر- صاحب الشكوى

رد شركة الكهرباء

فيما يقول المهندس وائل الوشاحي، مسؤول شركة الكهرباء عن مركز ميت غمر، إن مشكلة عدم وجود كشافات إنارة على أعمدة إنارة طريق ميت غمر الزقازيق، هي مشكلة مجلس المدينة بسبب قيامهم بزرع أعمدة الإنارة في مكان بجانب الطريق وليس في المنتصف، وبمجرد قيام مجلس المدينة برفع الأعمدة ونقلها وتقديم طلب بتوصيل الكهرباء، سيتم عمل مقياسات لتوصيل الكهرباء من أقرب محول أو توفير محول آخر لحل المشكلة.

الوحدة المحلية

ويفيد محمد سمير، رئيس الوحدة المحلية لقرية دنديط، أنه تقدم بطلب لهيئة السكة الحديد لتوفير مهندس أو فني للإشراف على نقل الأعمدة بسبب وجود كابلات أسفل السكة خوفًا من انقطاعها، مضيفًا أنه لن يمر شهر حتى يتم تشغيل الإنارة على الطريق.

الوسوم