حقيقة ما تم تداوله عن “جيلي الفراولة” وعلاقته بالسرطان

حقيقة ما تم تداوله عن “جيلي الفراولة” وعلاقته بالسرطان الدكتورة إيناس عبد الحليم - عضو مجلس النواب ولجنة الصحة
كتب -

انتشرت أمس بالصحف والمواقع الإلكترونية تصريحات منسوبة للنائبة إيناس عبدالحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، ومفادها أن جيلي الفراولة يحتوى على مواد مخدرة تتسبب في السرطان، وهو الأمر الذي نفته النائبة في حديثها لأحد القنوات الفضائية.

وقالت عبدالحليم إنها لم تقصد جيلي الفراولة خاصة، وإنما جميع مأكولات الأطفال مجهولة المصدر بالأسواق دون رقابة، والتي تسبب مخاطر هائلة على صحة الأطفال.

وأشارت إلى أن الأطفال تُقبل بشراهة على الحلوى المباعة من قبل الباعة الجائلين، لافتة إلى أنه لابد من تشديد رقابة الصحة على جميع المأكولات وخاصة الباعة المتجولين حول المدارس.

أضافت النائبة أنه يوجد بالأسواق جيلاتين أصلي وآخر تقليد “تجاري” يصنع من جلود الحيوانات الميتة وحوافرها ومواد مخدرة تصنع في مدابغ غير مرخصة وبدون رقابة من الصحة.

وطالبت بحظر تداول المنتجات مجهولة المصدر بالأسواق حفاظًا على صحة الأطفال، موضحة أن جميع المأكولات التي تصنع بـ”بير السلم” دون رقابة تسبب الفشل الكبدي والفشل الكلوي، وقلة الاستيعاب الدراسي لاحتوائها على عنصر الرصاص، وتسبب أيضا انتشار الخلايا المسرطنة بالدماغ لاحتوائها على عنصري النيكل والكروم ومواد حافظة وألوان صناعية خطر على الصحة العامة، كما يدخل بالمكونات بكتيريا خطيرة على صحة الإنسان تسبب ضعف التركيز والتعب والإجهاد.

الوسوم