حقوقي بالدقهلية: الرقص أمام اللجان تعبير عن الفرحة ونرفض تسيس أجساد النساء

حقوقي بالدقهلية: الرقص أمام اللجان تعبير عن الفرحة ونرفض تسيس أجساد النساء
كتب -

طالب رضا الدنبوقي، مدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية، اليوم الثلاثاء، في تصريح خاص لـ “ولاد البلد”، بضرورة الابتعاد عن إقحام النساء في القضايا السياسية، مشيرا إلى أنها ليست سلعة للترويج عن الآراء السياسية المختلفة، مضيفا أن من حق النساء الرقص أمام اللجان فهن أحرار فيما يفعلن للتعبير عن الفرحة.

وقال الدنبوقي، مدير مركز المرأة للارشاد والتوعية بالدقهلية، نرفض تسيس أجساد النساء واستخدامهن في قضايا سياسية، مشيرا إلى أنه دائما يتم استهدافهن كناخبات، رغم أنهن أكثر كتل تصويتية، واتضح هذا من معدلات توافدهن على اللجان، فقط ينظر الساسة لفكرة الرقص للتقليل من شأنها.

وأضاف الدنبوقي، نأمل أن يتم وضع حرية المرأة بعين الإعتبار، وتمكينهن لاحقا من المواقع القيادية والتعيين في القضاء والوظائف المميزة حسب كفائتهن، وعلى صعيد آخر نتمني أن تترك الحرية للنساء على أجسادهن بدون وصايه ولا ولاية من أحد، فهن أحرار، والرقص أمام اللجان تعبير عن الفرحة.

يذكر أن الإشراف على الانتخابات الرئاسية بالدقهلية يشارك فيه 1150 قاضيا أساسيا واحتياطيا موزعين على 983 لجنة فرعية في 792 مقرا ومركزا انتخابيا و23 لجنة عامة، ويبلغ عدد الناخبين 4 ملايين و95 ألفا و720 ناخبا على مستوى المحافظة.

الوسوم